فرات: سجن علايا تحت سيطرتنا..  هناك هدنة ونحن على أهبة الاستعداد

156
آيتان فرات
آيتان فرات عضو القيادة العامة لقوات الآىساييش

 

خاص – Buyerpress

قالت آيتان فرات عضو القيادة العامة لقوات الآىساييش أن ما حصل اليوم في قامشلو, كان نتيجة التوتر الذ حصل ليلة الأمس إذ قام النظام اعتقال بعض المدنيين.

وأضافت فرات: ” أننا مقابل ذلك طالبناهم بالإفراج عن المعتقلين, لكنهم أصروا على اعتقالهم, ولذلك بدأ التوتر صباح اليوم في المدينة, ولم نقم  بأي تدبير أو تصرف حتى الساعة التاسعة والنصف, وبعد ذلك اعترضوا دورية من رفاقنا, وأسفرت المواجهة عن استشهاد ثلاثة من رفاقنا من الآساييش, حينها قمنا بالرد عليهم. بدأت الاشتباكات, وبالأخص في المنطقة الأمنية , حيث استمرت الاشتباكات على هذا المنوال حتى الساعة العاشرة والنصف, ووقع العديد منهم قتلى وجرحى, كما استشهد مدنيين اثنين نتيجة تأثرهم بجروحهم الحرجة, وجرح بعض الأطفال أيضاً, كما أن هناك خمسة جرحى من المدنيين أيضاً, واثنان من قوات الآساييش.. النظام هو من بدأ الهجوم, ونحن لم نرضى الوقوف مكتوفي الأيدي, لذا كان لا بدّ من الردّ “.

وتابعت فرات: ” أما بالنسبة لسجن “علايا” فهو تحت سيطرة قواتنا, وأسفرت عمليّة الاقتحام اليوم عن وقوع أكثر من سبعة قتلى من طرف النظام, لا نعلم عدد الأسرى بالضبط حتى الآن”.

وعن أسباب وقف إطلاق النار قالت فرات في نهاية حديثها لموقع صحيفة Bûyerpress : ” بيننا الآن “هدنة” لوقف إطلاق النار, ونحن على أهبّة الاستعداد في حال حدوث أي طارئ, وسندافع عن أنفسنا, لم تعقد بيننا أيّة اتفاقيات إلا أن وجهاء بعض العشائر والخيّرين تدخّلوا, وأبدوا رغبتها  لوقف هذه الاشتباكات, فاستجبنا لهم “.

 

التعليقات مغلقة.