هيئة البلديات: نرفع صوتنا عالياً ليسمعه كل من لديه ضمير إنساني..

32

خاص “Buyerpress”

قامشلو: عقدت هيئة البلديات والبيئة في مقاطعة الجزيرة اليوم الأربعاء الثالث عشر من نيسان/أبريل 2016 مؤتمراً صحفياً ـ في مركز البلدية الشرقي ـ قرأت فيه بياناً نددت فيه بهجمات المجموعات المسلحة على حي الشيخ مقصود وهجمات الدولة التركية على مدن وبلدات باكور كردستان والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين.

وقرأ البيان “جوزيف لحدو” الرئيس المشترك لهيئة البلديات والبيئة في مقاطعة الجزيرة وجاء فيه :” إننا نستنكر الصمت الدولي إزاء العمليات الإرهابية التي تقوم بها معارضة الرياض بضرب الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين في “الشيخ مقصود” والتي تؤدي إلى تدمير البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل الأطفال والنساء والشيوخ بدون أي وازع إنساني وقد وصل بهم الحقد والإفلاس إلى استخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين العزل”.

وقال لحدو : ” كذلك نستنكر الصمت الدولي إزاء ما تقوم به مرتزقة أردوغان بضرب المدن والبلدات والقرى الكردية في مناطق نصيبين و شرنخ وغيرها من المدن في باكور كردستان”.

وأوضح بالقول: “نرفع صوتنا عالياً ليسمعه كل من لديه ضمير إنساني و نؤكد وقوفنا مع إخوتنا في “الشيخ مقصود” وحلب وفي عموم باكور كردستان، ونقول للمعتدين الغاشمين بأن الحق سوف ينتصر والباطل في اندحار والحق مع شعبنا المظلوم المقاوم الثائر والنصر حليفنا والباطل هو لباس المعتدين الطغاة والهزيمة نهايتهم المحتومة”.

يذكر أن حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية يتعرض للقصف منذ أيام في وقت صرحت فيه بعض قيادات جيش الإسلام مسؤوليتها عن القصف بالأسلحة المحرمة وكذلك الحال فإن مدن وبلدات كردية في باكور كردستان تتعرض للقصف العنيف من قبل الحكومة التركية وخاصة مدينة نصيبين المحاذية لمدينة قامشلو.

تقرير: جودي حاج علي 

تحرير :حمزة همكي 

 

التعليقات مغلقة.