وفد من الإدارة الذاتية يزور موقع حملة “لا للصمت” ويدين مايجري في نصيبين..

46

خاص – Buyerpress

قامشلو – زار وفد من الإدارة الذاتية اليوم السبت التاسع من نيسان/أبريل 2016 الإعلامين المشاركين في حملة “لا للصمت” والمتواجدين بالقرب من الحدود الفاصلة بين باكور وروجآفاي كردستان في الحي الغربي بمدينة قامشلو. و ضمّ الوفد معظم رؤساء الهيئات ونوابهم إضافة إلى أعضاء في المجلس التشريعيّ.

وقد تحدث أكرم بركات الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر بداية عن تفاصيل الحملة وآلية عملها، ثم ألقت أمينة عمر رئيس هيئة المرأة كلمة باسم نساء الإدارة الذاتية قائلةً: “باسم جميع نساء الإدارة الذاتية ندين ونستنكر هذه الهجمات على الشعب الكردي في باكور كردستان و نضم صوتنا إلى حملة “لا للصمت”, والتي تنقل حقيقة ما يجري في مدينة نصيبين إلى العالم  كما ندين صمت جميع من يشاهد هذه الانتهاكات بحق المدنيين في مدن باكور كردستان ويصمت عنها  إلا أننا نؤكد أنه بصمته يكون مشاركاً للدولة التركية فيما تقوم به”.

كما ألقى “عبدالكريم صاروخان” رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة كلمة باسم الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة استنكر فيها الهجمات على مدينة نصيبين وباقي مدن باكور كردستان, وأضاف:” ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية والمجتمع الدولي لكسر هذا الصمت والإفصاح عما يجري من انتهاكات وهجمات من قبل المجموعات المرتبطة بالدولة التركية والائتلاف السوري بحق المدنيين في مدن باكور كردستان وحي الشيخ مقصود في مدينة حلب ومحاسبتهم على جرائمهم”.

واختتم صاروخان: “نشكر عين الحقيقة الوحيدة في روجآفا حملة “لا للصمت” والتي تنقل الواقع للرأي العام وتسعى جاهدة  لكسر الصمت وإيقاف التعتيم الإعلامي لما يجري في باكور كردستان.

جدير بالذكر أن حملة ” لا للصمت” دعت إليها مجموعة من الصحفيين وبرعاية مؤسسة الإعلام الحر يوم الأحد الثالث من نيسان/إبريل 2016 وشاركت فيها معظم المؤسسات الإعلامية والصحفيين في روجآفاي كردستان وذلك تأييداً لمدن باكور كردستان عامة وما تتعرض له مدينة نصيبين من قصفٍ وتدمير على يد الجيش التركي خاصة, وكذلك لكشف حقيقة ما يجري على الأرض, والانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركية بحق الشعب الكردي, وقمعها للصحفيين الذين يسعون لتغطية الحرب التركية على الشعب الكردي.

DSC04960 DSC04965 DSC04972 DSC04979 DSC04995

 

 

 

التعليقات مغلقة.