“الوطني الكردي” يعقد اجتماعه الاعتيادي ويستنكر التهديدات الموجهة لقياداته

35

خاص- Buyerpress

قامشلو – عقد المجلس الوطني الكردي في سوريا “ENKS” اليوم الثالث من نيسان/ ابريل 2016 اجتماعه الاعتيادي, وذلك في قاعة PDK-S بقامشلو, خلف بنك عودة. حيث عقد بعده مؤتمر صحفي بيّن فيه ابراهيم برو  رئيس المجلس الوطني الكردي لوسائل الإعلام أهم المواضيع والقضايا التي طرحت للنقاش.

وأشار برو إلى أنه :” تم مناقشة الوضع السياسي ومخرجات مؤتمر جنيف3 بشكل عام, وقد اتخذنا قرار كمجلس وطني الاستمرار في المباحثات ولن نتنازل عنDSC04569 حقوق شعبنا الكردي, كما قمنا بتوجيه رسائل الى ديمستورا والائتلاف الوطني بأننا مازلنا على قرارنا بخصوص إبعاد اسعد الزعبي من رئاسة وفد المعارضة في مفاوضات جنيف. ومن طرف آخر ضرورة وضع الحقوق القومية الكردية على طاولة المفاوضات وأن تكون سوريا المستقبل سوريا فدرالية والغاء البند الذي يتضمّن ان الشعب السوري جزء من القومية العربية لأننا نرى انه توجد العديد من المكونات في سوريا”.

وأضاف برو:” من طرف آخر ناقشنا مسألة توحيد الحركة السياسية الكردية, ونحن نرى اننا بحاجة ماسة الى وحدة الكرد وبحسب قرارات مؤتمر المجلس الوطني ضرورة الرجوع الى المعاهدات والاتفاقيات السابقة من اجل اقامة شراكة حقيقية لكي نستطيع ان نرى انفسنا في سوريا المستقبل” .

وتابع برو:” نستنكر وندين  التهديدات التي يوجهها حزب الاتحاد الديمقراطي لقيادات المجلس الوطني ونرى انه فشل سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي, ويريد اخفاء فشله  باتهام المجلس ونحن كمجلس سنقوم بعملنا السياسي والقانوني تجاه هذه الاتهامات وتحريض المواطنين وبشكل خاص المقدسات الموجودة مثل عوائل الشهداء ضد قيادة المجلس الوطني”. .

وأوضح برو أنه من الناحية التنظيمية تم قراءة ودراسة جميع تقارير المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي والوقوف على مشاكلهم .

واختتم رئيس المجلس الوطني الكري ابراهيم برو حديثه للصحفيين بالقول :” أن النقطة الاخيرة التي تمت مناقشتها هي خلافات حزب الوحدة الديمقراطي (يكيتي), حيث تم تشكيل لجنة من المجلس للحوار مع الطرفين لإعادتهم لمؤتمرهم الاول  وتوحيدهم في حزب واحد والعودة الى المجلس الوطني كما كان الوضع من ذي قبل, ولا يوجد بينهم أي خلافات سياسية فقط هناك بعض الخلافات التنظيمية ونتمنى أن يعود ذلك الحزب حزبا واحدا”.

 

 

التعليقات مغلقة.