بريطانيا تدعوا النظام السوري إلى احترام “اتفاق الهدنة”

32

دعت بريطانيا، اليوم الجمعة الواحد من نيسان 2116، النظام السوري إلى احترام اتفاقية “وقف الأعمال العدائية” في البلاد، مشيرة إلى أن استهداف القوات التابعة للنظام، مدرسةً ومستشفىً، في الغوطة الشرقية لدمشق أمس، ألقى بظلاله على الاتفاقية.

وقال نائب وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، توبياس الوود، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “الغارة الجوية المرفوضة التي استهدفت المدنيين في الغوطة، ألقت بظلالها على اتفاقية وقف الأعمال العدائية”.

من جهة أخرى، دعت وحدة “المملكة المتحدة ضد داعش”، التابعة للخارجية البريطانية، النظام السوري إلى احترام الاتفاقية، والتوقف عن استهداف المدنيين والمعارضة في البلاد.thumbs_b_c_12c5a10e929586b2f22ef8f690720eef (1)

وقُتل 20 مدنياً على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب أكثر من 30 بجروح، في قصف للطيران الحربي التابع للنظام السوري، أمس الخميس، على بلدة دير العصافير، في الغوطة الشرقية لدمشق.

وفي وقت سابق اليوم، قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، إنها وثقت مقتل 623 مدنياً، خلال مارس/ آذار الماضي، على يد الأطراف المتنازعة في سوريا، أغلبهم قُتلوا على يد قوات النظام.

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، في 26 شباط/ فبراير الماضي، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ “الوصول الإنساني للمحاصرين”.

وكالات

التعليقات مغلقة.