الأسد: الانتصار على الأرض سوف يؤدي لتسريع الحل السياسي وليس لعرقلته..

50

12440298_1084913381552493_5006109822716903179_oنشرت الصفحة الرسمية “لرئاسة الجمهورية العربية السورية” على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بعضاً من تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد اليوم لوكالتي ‫‏ريانوفوستي و ‫‏سبوتنيك الروسيتين في لقاء أجرتاه معه والذي سينشر غداً وبعد غد بحسب الصفحة.

وكتبت تقول: “ردّاً على ما يقوله البعض بأن الانتصارات التي يحقّقها الجيش على الأرض حالياً ستقوي الموقف الحكومي في محادثات ‫جنيف وتهدد العملية السياسية.

وعلى لسان الأسد أنه قال: “هناك من يتهمنا نحن و ‫‏روسيا بذلك، حيث يتم تصوير وقوف روسيا ضد ‫‏الإرهاب على أنه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالي هو عقبة في وجه العملية السياسية، ربما كان ذلك صحيحاً لو أننا كنّا غير مرنين منذ البداية.. لو أننا كنّا فعلاً متعنّتين”.

وأوضحت: “نحن استجبنا لكل المبادرات التي طُرحت من دون استثناء ومن كل الاتجاهات، حتى ولو لم تكن صادقة، الهدف هو أننا لا نريد أن نترك فرصة إلا ونجرّبها من أجل حل الأزمة.. لذلك أستطيع أن أُلخّص الجواب حول هذه النقطة بأن الدعم العسكري الروسي ودعم الأصدقاء لسورية والإنجازات العسكرية السورية كلها ستؤدي لتسريع الحل السياسي وليس العكس ..

وأضافت أنه قال: “نحن لم نُغيّر مواقفنا لا قبل الدعم الروسي ولا بعده.. ذهبنا إلى جنيف ومازلنا مرنين. ولكن بنفس الوقت سيكون لهذه الانتصارات تأثير على القوى والدول التي تعرقل الحل لأن هذه الدول وفي مقدمتها ‫السعودية و ‫تركيا و ‫فرنسا و ‫‏بريطانيا تراهن على الفشل في الميدان لكي تفرض شروطها في المفاوضات السياسية، فإذاً هذه الأعمال العسكرية، والتقدّم العسكري، سوف يؤدي لتسريع الحل السياسي وليس لعرقلته”.

التعليقات مغلقة.