في معضمية الشام عشر حبات من بذر الكوسا بسعر كيلو كامل في دمشق

27

2B582CD8-4069-41E3-B96C-83FA7D2ED8C7_cx0_cy8_cw0_mw1024_s_n_r1_0لاتزال معاناة أهالي مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية بريف دمشق مستمرة بسبب الحصار المفروض من قبل قوات نظام بشار الأسد، وعدم السماح بإدخال المواد الغذائية، مما اضطر العديد من الأهالي إلى الاعتماد على الزراعات البسيطة، والبذور في ظل نقص شديد بالأغذية.

وكان موقع الاقتصاد نقل أن سعر عشر حبات من بذار الكوسا المستخدمة للزراعة بلغ 500 ليرة سورية أي بمعدل 50 ليرة للبذرة الواحد، في حين أن كيلو البذار يباع في المناطق التي يسطر عليها على النظام بـ500 ليرة، ليكون سعر عشر حبات بذار الكوسا في المعضمية بسعر كيلو كامل من البذار في دمشق.

ورغم وجود هدنة سابقة بين أبناء المدينة ونظام الأسد تقضي بسماح إدخال الطعام والشراب للمدنيين عبر المعبر الوحيد للمدينة، يسعى النظام لتحقيق ما فشل به عسكرياً، واستخدام المدنيين لتحقيق أهدافه في فصل المدينة عن داريا التي يلقى بها مقاتلوه خسائر فادحة منذ سنوات .

وتزداد الأوضاع سوءاً مع فقدان الأدوية لأكثر من 1500 شخص يعانون من أمراض مزمنة، بينهم 10حالات مصابة بالسرطان و18 بالقصور الكلوي بحاجة ماسة للعلاج.

وفي ظل هذا الوضع الإنساني المتدهور تشهد أطراف المدينة محاولات اقتحام مستمرة من قبل قوات النظام من عدة محاور لإطباق الحصار عليها، وفصلها عن داريا.

وكانت معضمية الشام تعرضت سابقاً لحصار مماثل أواخر عام 2013 من قبل قوات النظام أيضاً، وبثت العديد من الصور من داخلها تظهر اضطرار أهلها لأكل أوراق الشجر بعد انعدام المواد الإغاثية.

السورية نت

التعليقات مغلقة.