تيّار المستقبل الكرديّ يعقد ندوة حول الثورة السوريّة في ديريك

55

eee

 

خاص – Bûyerpress

ديريك – أقام تيار المستقبل الكردي في سوريا اليوم الخامس عشر من آذار/ مارس 2016 وبمناسبة دخول الثورة السورية عامها السادس, ندوة سياسية في قاعة “ولاتي مه” في مدينة ديرك.

وقّدم الندوة عضوا تيار المستقبل, السيدة نارين متيني رئيس مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل السيد رياض أحمد عضو مكتب العلاقات, حيث وضّحا دور تيار المستقبل في إشعال الثورة السورية, وموقف التيار من الوضع السوري الراهن ومختلف التغييرات التي طرأت على الثورة السورية منذ أنْ بدأت في مختلف المدن السورية.

وأكّد الفيادي رياض الأحمد لموقع صحيفة Bûyerpress ” أن الثورة السورية سرقت من الشعب السوري، واليد الخارجية التي تدخلت في الثورة ساعدت النظام السوري أكثر ما ساعدت الشعب  و يبدو بان من استلم هذه الثورة لم يكن على قدر كبير من المسؤولية وألقوا كل العبء على الشعب السوري”.

واضاف أحمد:” يبدو أن الثورة تتجه نحو الإخماد, ولكن الشعب السوري شعب ذو إرادة قوية وسيعمل جاهداً, وكلنا أمل على أن تعود الثورة السورية إلى مسارها الصحيح”.

ورأى  أحمد بان الشعب الكردي – بكل أسف – أصبح ورقة بيد القوات العظمى وعدم توحيد الصف الكردي ساهم في ذلك وكذلك أضاع فرصة كبيرة كان من شأنها أن تساعد الكرد بشكل كبير في الحصول على حقوقهم المشروعة” .

ومع حلول الذكرى الخامسة لانطلاقة الشرارة الاولى للثورة السورية التي بدأت شرارتها الأولى في الخامس عشر من آذار 2011 ،بدأت الأحزاب والحركات السياسية والتجمعات الثقافية في المناطق الكردية بإلقاء العديد من المحاضرات السياسية والأمسيات الأدبية بهذه المناسبة.

 

آريا حاجي

التعليقات مغلقة.