انفجار عبوة ناسفة في برلين يوقع قتيلا

29

police-allemagne_0وقع انفجار عبوة ناسفة الثلاثاء وسط مدينة برلين الألمانية، ما أسفر عن مقتل سائقها، وترجح السلطات الألمانية مبدئيا فرضية عمل إجرامي.

أسفر انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل سائق سيارة صباح الثلاثاء في وسط مدينة برلين الألمانية دون وقوع ضحايا آخرين في ظروف غامضة حتى وإن كانت السلطات ترجح فرضية اعتداء.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن العبوة الناسفة كانت موجودة “على السيارة أو داخلها” وهي من نوع فولكسفاغن. وقامت شرطة برلين بنشر تغريدة تضمنت صورة للسيارة التي بدا زجاجها محطما دون أن تكون محطمة كليا.

وأضاف المتحدث مايكل ميركل لمحطة التلفزيون “أن 24” أن “هوية الضحية لم تعرف بعد” وكذلك طبيعة الانفجار. من ناحيته، قال مارتن ستيلتنر وهو ممثل النيابة العامة للعاصمة لصحيفة “تاغشبيغل” “ننطلق من مبدأ أن الأمر يتعلق بعمل إجرامي”.

من ناحيته، قال مارتن ستيلتنر وهو ممثل النيابة العامة للعاصمة لصحيفة “تاغشبيغل” “ننطلق من مبدأ أن أمرا يتعلق بعمل إجرامي”. وأوكل التحقيق الى الشرطة الجنائية.

ووقع الحادث عند الساعة 8,00 (7,00 تغ) في ساعة الذروة الصباحية في شارع يسلكه الكثير من السيارات في حي شارلوتينبرغ الفخم بغرب المدينة، بالقرب من أوبرا “دوتشي أوبر”.

وأقفل المحققون الشارع وطلبوا في المرحلة الأولى من السكان المجاورين البقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ حتى التأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى في السيارة.

وعند الساعة 11,30 (10,30 تغ) أعلنت الشرطة في تغريدة على تويتر أن خبراء تفكيك الألغام انتهوا من الكشف عن السيارة. وقالت إن “السيارة لم تعد تشكل أي خطر”.

فرانس 24

التعليقات مغلقة.