قامشلو.. مسيرة حاشدة للمطالبة بحرية زعيم العمال الكردستاني “أوجلان”

33

خاص “Buyerpress”

DSC02480

نظم مجلس إيالة قامشلو بالتعاون مع اتحاد شبيبة روجآفا مسيرة حاشدة اليوم الإثنين 14/3/2016 شارك فيها المئات من أبناء مدينتي قامشلو وعامودا وممثلين عن الإدارة الذاتية وباقي مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي تنديداً باعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان.

و توجهت المسيرة من دوار “أوصمان صبري” إلى دوار الشهيد “روبار قامشلو” هاتفين بالشعارات المنددة باعتقال “عبدالله أوجلان” مطالبة الحكومة التركية بفك أسره، وبعد الوصول الى دوار الشهيد روبار قامشلو وقف الجميع دقيقة صمت على أرواح شهداء ثورة روجآفا ثم ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة مجلس إيالة قامشلو ألقاها فيروشاه رمضان شكر فيها المشاركين في المسيرة.

وأكد خلال كلمته قائلاً: “الشعب الكردي في روجآفا نال حريته، لكن مازال قائده بين يدي أعدائه و على الرغم من ذلك فإن فكره وفلسفته خارج أسوار السجن”.

كما ألقت “زنارين تول هلدان” كلمة اتحاد شبيبة روجآفا أشادت فيها بالبطولات التي تقدمها وحدات حماية الشعب والمرأة في جبهات القتال قائلة: “بعد كل هذه البطولات التي قدمها أبناء روجآفا في جبهات القتال فإننا نجدد العهد و سوف نسير على درب الشهداء”.

وأضافت تول هلدان: “منذ سبعة عشرة عاماً والقائد عبدلله أوجلان يقاوم بفكره في سجن إمرالي ونحن سنسير على دربه وبفلسفته”.

حنيفة محمد ألقت كلمة “مؤتمر ستار” نددت فيها بممارسات الحكومة التركية بحق عبدالله أوجلان قائلةً: “منذ أكثر من سنة وحكومة أردوغان تمارس جميع الأساليب القمعية تجاه الزعيم أوجلان، وللأسف الدول الإقليمية وجميع المعنيين بحقوق الإنسان يقفون صامتين تجاه قضية الشعب الكردي وقائده”.

واختتمت محمد كلمتها بالقول: “نتوجه إلى الدولة التركية ونطالبها بوقف هذه الممارسات ونؤكد بأننا سنواصل نضالنا حتى يُمنح الشعب الكردي وزعيمه حريتهم الكاملة”.

جودي حاج علي

DSC02462 DSC02470 DSC02471 DSC02473 DSC02474 DSC02476 DSC02486 DSC02492 DSC02496 DSC02497 DSC02499

التعليقات مغلقة.