ذوو ضحايا الشاحنة النمساوية يطالبون “الوطني الكرديّ” بتبنّي قضيتهم

39

خاص – Buyerpress

قامشلو – زار اليوم وفد من ذوي ضحايا الشاحنة النمساوية وبعض المثقفين المستقلين وممثلين عن منظمات حقوق الإنسان والمجتمع  المدني مكتب المجلس الوطني الكردي في سوريا بمدينة قامشلو لمطالبة الأخير بتبني قضية الشاحنة النمساوية وايصال صوت ذوي الضحايا إلى الامم المتحدة و الدول الاوربية.

وكان في استقبال الوفد كل من محمود حاج علي ونارين متيني وفيصل محمد وتركّزت النقاشات حول آلية مساعدة ذوي  الشاحنة النمساوية  وكيفية ايصال صوتهم إلى الامم المتحدة.

وأكّد خليل مصطفى رئيس وفد ذوي الشاحنة النمساوية لوسائل الاعلام في مؤتمر صحفيّ أن زيارتهم اليوم للمجلس الوطني الكردي – هو لتسليمهم ملف قضية الشاحنة النمساوية.

وأضاف مصطفى:” طلب منا ممثلينا في الخارج تشكيل وفد لزيارة التكتلات السياسية في الداخل, من ضمنها المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي لنطالبهم بالقيام بواجبهم تجاه قضيتنا, وطلباتنا لهم هي تبنّي هذه القضية ووضعها ضمن عملها السياسي لدعمها والتواصل بين لجانهم  القانونية وفريقنا القانوني في أوربا ودعوة الامم المتحدة والاتحاد الاوربي لتشكيل محكمة خاصة لان الذين قاموا بهذه الجريمة كثر ومن دول متعددة والضحايا من دول متعددة أيضاً, والطريق الذي سلكوهم من دول متعددة ودخلوا الى النمسا”.

وتابع مصطفى:” لدينا وثائق وصور وشهود نستطيع أن نضعها على طاولة المحكمة, نحن نريد المواثيق وقوانين حقوق الانسان التي وقعت عليها جميع الدول أن يتم تطبيقها في هذه المحكمة, وتحقيق العدالة, ومن يساعدنا من الحركة السياسية الكردية او منظمات حقوق الانسان نكون مشكورين لهم”.

كما شكر خليل مصطفى منظمة ماف لحقوق الانسان وممثلها في زيورخ الاستاذ عبدالباقي الذي أوصل رسالتنا الى الامم المتحدة وقال أن الرّد سيكون يوم الاثنين المقبل إما بتبنّي الأمم المتحدة للقضية أو لا.

ومن جانبها شكرت نارين متيني عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني الكردي زيارة الاستاذ خليل مصطفى والوفد المرافق له وقالت:” نحن في خدمته لأن قضيته جزء من قضية الشعب الكردي, سوف نوصل رسالته الى الأمانة العامة, وستقوم اللجنة القانونية في المجلس بواجبها تجاه هذه القضية طبعا واللجنة القانونية في المجلس مطلعة على هذه القضية وهي ستقوم بكل جهودها لإيصال هذه القضية الى الأمم المتحدة والدول الاوربية.

جودي حاج علي

DSC00927 DSC00929 DSC00957 DSC00966 لل للب

التعليقات مغلقة.