ميركل تهاجم حزب البديل من أجل ألمانيا وتدافع عن سياستها بشأن اللاجئين

30

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة قائلة إنه يثير التعصب والاستقطاب داخل المجتمع، مدافعة في الوقت ذاته عن سياستها إزاء 0,,19092930_303,00اللاجئين.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع صحيفة فيلت أم زونتاغ في عددها الصادر اليوم الأحد (السادس من مارس/آذار 2016) إن “حزب البديل من أجل ألمانيا ليس حزبا يجمع المجتمع ولا يطرح الحلول الملائمة للمشكلات ولكنه يثير التعصب والاستقطاب.”

وتعكس تصريحات ميركل الاستياء المتزايد بين أحزاب التيار الرئيسي في ألمانيا وسط دعم شعبي متزايد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني ومعارضته الشرسة لسياسة اللاجئين التي تنتهجها ميركل.

وتواجه ميركل واحدة من أصعب اختباراتها الانتخابية في ثلاثة انتخابات اقليمية في 13 مارس/آذار الجاري. ومن المنتظر أن يفوز حزب البديل بنحو 20 في المئة في ولاية ساكسونيا-أنهالت بشرق ألمانيا ويتساوي مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في ولاية بادن-فورتمبيرغ الواقعة في جنوب غرب ألمانيا وذلك وفقا لمعظم استطلاعات الرأي التي أجريت في الآونة الأخيرة.

والانتخابات التي ستجري في ولايات ساكسونيا-أنهالت وبادن-فورتمبيرغ وراينلند بفالتس أول انتخابات في ألمانيا منذ مايو/أيار الماضي وستكون بمثابة اختبار للشعور الشعبي بعد وصول أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وقالت ميركل إن على مسؤولي الحكومة وأحزاب التيار الرئيسي تحدي حزب البديل من أجل ألمانيا في مناظرة عامة بأن ينأوا بأنفسهم بشكل واضح عن موقفه المناهض للهجرة.

ودافعت ميركل عن قرارها بإبقاء حدود ألمانيا مفتوحة رغم تدفق المهاجرين وشددت على حملتها للتوصل إلى حل أوروبي مشترك يتضمن تعزيز الحدود الخارجية للقارة والتعاون مع تركيا لمنع اللاجئين من السفر إلى أوروبا. وقالت ميركل ” لا نستطيع مواجهة هذا التحدي إلا معا.”

D.W

التعليقات مغلقة.