في قامشلو..مظاهرة تنديد بالهجمات التركية على عفرين

44

خاص – Bûyerpress

قامشلو – نظمت الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة وبالتعاون مع مجلس مدينة قامشلو واتحاد ستار؛  اليوم مظاهرة في مدينة  قامشلو للتنديد بالقصف التركي على مقاطعة عفرين وهجمات الجماعات المسلحة على حي الشيخ مقصود، حيث تجمع  المئات من جميع مدن مقاطعة الجزيرة وممثلون عن الإدارة الذاتية ومجالس المدن وممثلون عن التحالف الوطني الكردي في سوريا.

وانطلقت المظاهرة من دوار اوصمان صبري متوجهة الى دوار الشهيد روبار قامشلو حيث وقف المتظاهرون دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم القى أكرم حسو- رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة- كلمة الإدارة الذاتية، قائلاً “خرجنا اليوم بموقف واحد وبصوت واحد لدعم قلب كردستان – مقاطعة عفرين- كما ندين صمت بعض القوى السياسيّة داخل روجآفا تجاه الأعمال التي تقوم بها الدولة التركية، أيضاً التاريخ سوف يستذكر صمتهم إلى الأبد. الجميع يعلم أنّ الأزمة السورية في عامها الخامس والوضع يذهب باتجاه الحل, والدولة التركية ومنذ بداية الثورة كانت لها اليد في دمار سوريا ولكن شعب روجافا بجميع مكوناته استطاع عن طريق ثورته إيقاف الهجمات التركيا “.

كما ألقت حنيفة محمد كلمة اتحاد نساء ستار، باركت فيها باسم جميع نساء روجآفاي كردستان تحرير الشدادي وقالت:” ندين وبشدة الهجمات التركية على عفرين وريفها كما نصل صوتنا الى جميع الدول الإقليمية والدولية بالتدخل لوقف هذه الهجمات والكف عن صمتها تجاه المجازر التي ترتكبها الدولة التركية بحق شعبنا الكردي في شمال كردستان”.

وألقى كلمة مجلس إيالة قامشلو فيروشاه رمضان “الرئيس المشترك للمجلس تحدّث فيها عن المرحلة التي تمر بها روجآفاي كردستان:” هي مرحلة محل احترام وتقدير، لذا جميع السياسيات التي تُفرض على الشعب الكردي بشخص اردوغان يتم شلّها هنا بعمل وجهد هذا الشعب المناضل، فليعلم الجميع عندما تتحد جميع القوى العسكريّة وجميع المكونات، وما يسمى بالتحالف الإسلامي لن يستطيع أن يفعل أي شيء”.

DSC09830

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في السياق ذاته قالت سميرة حاج علي “نائب رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة “: نحن في الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة أردنا اليوم الخروج بهذه المظاهرة من أجل شعبنا في عفرين الذي يعايش قصف المدفعية التركية؛ بسبب مخاوفه من انتصار ثورة شمال كردستان, كما هو الحال في ثورة غرب كردستان, ونندد قتل الأطفال والنساء والعجزة تحت هذا القصف الهمجيّ، و سنقوم بما نستطيع من أجل شعبنا”.

DSC09824

 

 

 

 

 

 

 

 

أما عضو الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الكردي في سوريا صالح كدو فأوضح

أن انضمامهم إلى هذه المظاهرة باسم التحالف الوطني الكردي في سوريا احتجاجاً على قصف عفرين وريفها من قبل الدولة التركية, وباعتقادي ان عفرين ستنتصر كما انتصرت كوباني وسوف يتوقف القصف لأن جميع الدول والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان تقف إلى جانب الشّعب الكردي، ونتمنى في الأيام المقبلة أن يتم تحرير اعزاز وجرابلس أيضا ويتم توصيل الجزيرة بكوباني وعفرين “.

DSC09826

 

 

 

 

 

 

 

 

كما أكد مصطفى مشايخ “عضو الهيئة التنفيذيّة للتحالف الوطني الكردي في سوريا “:

“نريد اليوم إيصال صوتنا إلى جميع القوى الدولية كي يقوموا بالضغط على النظام التركي لإيقاف قصفه على شعبنا الكردي في عفرين، واليوم نقوم بإظهار أن الكرد جميعهم يد واحد وأيّ هجوم يحصل في أي منطقة كردية يُعتبر هجوما على جميع المناطق, كما نتمنى أن تقف جميع القوى السياسية الكردية يدا واحدة ومن خلفهم الشعب الكردي في جميع المناطق يد واحدة للوقف الى جانب إخوتهم الكرد في عفرين” .

تقرير: جودي حاج علي

 


DSC09828


DSC09817
DSC09809 DSC09796 DSC09778 DSC09768 DSC09765 DSC09764 DSC09876 DSC09872 DSC09857 DSC09849 DSC09842 DSC09837

 

 

التعليقات مغلقة.