الـ ENKS يحيي أربعينية الشهيد سيف الدين أحمد برازي

153

12أحيا مكتب شؤون عوائل الشهداء في المجلس الوطني الكردي صباح  اليوم السبت أربعينية الشهيد سيف الدين أحمد برازي  في قاعة الـ P.D.K.S بمدينة قامشلو، بحضور شخصيات سياسية وحزبية وممثلي الفعاليات الشبابية والنسائية إضافة إلى ذوي وعائلة الشهيد.

ووقف الحضور بداية دقيقة صمت على أرواح الشهداء, عقب ذلك عدة قصائد ألقيت لأجل الشهيد، ثم كانت كلمة  المجلس الوطني الكردي ألقاها عبد الصمد خلف برو “عضو اللجنة  السياسية للحزب يكيتي الكردي في سوريا” تقدّم في بدايةً  بالعزاء لعائلة الشهيد  وللحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا.

وأضاف خلف: هذا الشاب – للأسف- فقد حياته, بسبب مشاكل شكلية بين القوات التابعة لـ PYD وقوات السوتور, لأجل انشاء حاجزا ضمن مدينة قامشلو فقد الكثير من المدنيين حياتهم كما سقط الكثير من الشهداء, وهم مسؤولون عن استشهاده دون عمل أي اعتبار لعائلته ولحزبه وللمجلس الوطني الكردي.

كما أشار برو إلى حوادث مشابهة انتهت بالتصالح بين الطرفين مثل كل مرة, وقال :” دم هذا الشهيد لن ينسى, لأنه كان ثمناً لهذه الخلافات الرخيصة التي نمر بها الآن”.

كما ألقت بريخان أم روج كلمة مكتب شؤون عوائل الشهداء في المجلس الوطني الكرديّ تمنّت فيه الصبر والسلوان لذوي الشهيد سراج سيف الدين برازي بمناسبة بمرور أربعين يوم على استشهاده. وأضافت :” كما نرى أنفسنا جزءا مهما في هذه الثورة , فمن الضروري أن نعمل ونناضل بشتى الوسائل تحت سقف المجلس الوطني الكردي لبناء سورية ديمقراطية يضمن فيها حقوق الشعب الكردي” وتابعت:” امنية البرزاني هي وحدة الصف الكردي, واليوم شهادة هؤلاء المناضلين على أرض باشور إنما هو دليل على وحدة الشعب الكردي وهدم الحدود التي بنيت في اتفاقية سايكس بيكو”.

وألقى والد الشهيد أحمد برازي كلمة عائلة الشهيد أشار فيها إلى أن الظروف الحرجة التي تمر بها سوريا مذ بدأت الثورة السورية وإلى اليوم, والتي أثرت على حياة جميع السوريين فيما رافقه الخراب والدمار الذي طال كل أرجاء سوريا وحصدت أرواح الآلف من الأبرياء والمسالمين.

وأضاف برازي :” أن نصيب الكرد مما يجري لم يكن بأقل من نصيب السوريين في باقي المناطق”. وأكد برازي أن استشهاد ولده سيف الدين بالطريقة “البشعة “على حد قوله على يد أبناء مدينته دون أي ذنب أثرت في نفس كل الشرفاء, كما كانت صدمة قوية لكل عائلته وذويه.

و تقدم  برازي في ختام كلمته بالشكر للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا وإلى المجلس الوطني الكردي في سوريا .

من الجدير بالذكر أن الشهيد سيف الدين أحمد برازي هو عضو في  الحزب الديمقراطي الكردستاني-  سوريا وعضو في فرقة هولير, وفقد حياته وهو في طريق العودة إلى البيت حيث أصيب بطلقة طائشة خلال الاشتباكات التي حدثت مؤخراً في 12- 1-2015بين قوات الآساييش والسوتور في حي الوسطى بمدينة القامشلي على خلفية وضع حاجز تفتيش على إحدى المفارق في المدينة.

 

تقرير: فنصة تمو 

 

88 77 66
55
44 33 22 14 13 12

 

 

التعليقات مغلقة.