التقدّمي: ندعو تركيا إلى الاهتمام بوضعها الداخلي وإحياء العملية السلمية

27

302-لوغو-ازرق

أدان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وفي تصريح له القصف التركي على المناطق الكرديّة, مطالباً إيّاها بحلّ القضيّة الكرديّة حلا سلماً عبر الحوار.

وجاء في التصريح الذي اطّلع موقع BÛYERPRESS على نسخة منه أنه” في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الأمن والقوى الدولية والإقليمية وقف إطلاق النار في سوريا، وإحياء مفاوضات جنيف3 لوضع حدّ لمعاناة الشعب السوري، تتعرض مدينة عفرين وريفها منذ عدة أيام لقصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة من قبل السلطات التركية التي أدت إلى استشهاد عدد من المواطنين المدنيين وعشرات الجرحى، علما أن منطقة عفرين لا يوجد فيها اي تحركات أو تطورات عسكرية تذكر”.

وتابع التصريح ” إننا إذ ندين القصف التركي على المناطق الكردية في عفرين ونطالب بوقف هذا القصف، ندعو كذلك السلطات التركية إلى التعاون مع المجتمع الدولي لوضع حد للأزمة السورية”.

كما دعا تصريح “المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا” تركيا إلى الاهتمام بوضعها الداخلي وإحياء العملية السلمية وإيقاف الحملة العسكرية المدانة على المدن والبلدات الكردية في ” جزيرة  بوطان وفارقين وآمد ” وحل القضية الكردية حلا سلميا عبر الحوار.

 

التعليقات مغلقة.