بيان باسم المتحدث الرسمي لوحدات حماية الشعب(YPG)

119

 إلى الاعلام و الراي العام

ي ب ك 1

في ظل الانتصارات المتلاحقة لوحدات حماية الشعب وحدات حماية المرأة على الارهاب المتمثل بتنظيم داعش الارهابي في غرب كردستان والتعاطف الدولي مع وحداتنا يخرج علينا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووسائل اعلامه بتلفيق اتهامات كاذبة يظهر من خلالها تاكيد موقفه العدائي لوحداتنا وحدات حماية الشعب والقضية العادلة التي تحمل لواء الدفاع عنها بهدف تشويه صورتها امام الرأي العام العالمي وزعزعة الثقة المتبادلة بيننا وبين قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش.

اننا نبين موقفنا للعالم وليس الرد على الادعاءات التركية اليومية في إطار حملاتها الدعائية الممنهجة وبمساعدة وسائل اعلام حليفة له. اننا اذا نوضح ان وحداتنا لم تستلم اية اسلحة من قوات التحالف الدولي في حربها ضد داعش مع كل تقديرنا للدعم الجوي لقوات التحالف. وجدير بالذكر أننا لطالما اعتمدنا على امكانياتنا الذاتية وامكانيات شعبنا العظيم الذي لم يتردد يوما في الوقوف الى جانب قواته ودعمها ومساندتها بكل ما امكن، ناهيكم عن الاسلحة والذخائر بالكميات الكبيرة التي تم الاستيلاء عليها من تنظيم داعش الارهابي خلال المعارك التي جرت وكل هذه الاسلحة موثقة في حصيلة العمليات القتالية مع هذا التنظيم ونشر على وسائل الاعلام.

كما نؤكد بان الاسلحة التي في متناول يدنا لم نسلمها الى اية مجموعة قتالية اخرى خارج سوريا بل تم استخدامها لمحاربة الارهاب داخل سوريا، في الوقت الذي كان السيد اردوغان واجهزته الامنية تقوم بتزويد الارهابيين من تنظيم داعش بالاسلحة والمعدات القتالية وتسهل لهم المرور الآمن لقتال وحداتنا وشعبنا على طول الحدود.

وما يخص التقرير الذي نشرته قناة تلفزيونية روسيا (القناة 1) وادعائها بان وحداتنا وقوات النظام السوري لديهم مركز مشترك فما هو الا فبركة اعلامية لا اساس لها من الصحة والشخص الذي يظهر في المقابلة المدعو ايمن الغانم هو شخص لا ينتمي لوحدات حماية الشعب ولا تربطنا به اية علاقة.

ريدور خليل

المتحدث الرسمي لوحدات حماية الشعب

08-02-2016

التعليقات مغلقة.