كتلة أحزاب المرجعيّة السياسيّة تؤجل اجتماعاً دعت إليه لمدّة 48 ساعة

142

خاص – Buyerpress

قامشلو – دعت كتلة أحزاب المرجعية السياسية الأحزاب والأطر الكردية للاجتماع اليوم في مقر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في قامشلو وذلك لمناقشة إمكانية التوافق على تشكيل وفد كردي موحّد يمثّل الشعب الكردي في سوريا ويعبّر عن تطلعاته في مؤتمر جنيف 3 والمزمع عقده بين وفد النظام السوري ووفد المعارضة الوطنية السورية برعاية دولية استناداً على الرؤية السياسية المعتمدة في كل الاتفاقيات السياسية المبرمة بين الاطر الكردية.

DSC08689

 

 

 

 

 

 

 

وقد تمت دعوة كل من المجلس الوطنيّ الكرديّ في سوريا وحركة المجتمع الديمقراطيّ (Tev- Dem) والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وحزب آزادي الكردستاني, لكن تمّ تأجيل المؤتمر لمدة 48ساعة بسبب غياب المجلس الوطنيّ الكرديّ في سوريا وحركة المجتمع الديمقراطي (Tev- Dem) عن الاجتماع.

وفي تصريح لموقع صحيفة Bûyerpress أوضح عضو الهيئة القيادية في كتلة أحزاب المرجعية السياسيّة صالح كدو أنهم ككتلة أحزاب المرجعية السياسية قاموا بدعوة الحركة السياسية في روجآفاي كردستان, وهم المجلس الوطني الكردي في سوريا وحركة المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وحزب آزادي الكردستاني, ولكن لم يحضر بعض الرفاق والذين اعتذروا بسبب ارتباطات أخرى لديهم.

DSC08699
عضو الهيئة القيادية في كتلة أحزاب المرجعية السياسيّة صالح كدو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف كدّو:” الغرض من الاجتماع هو توحيد الرؤى والصوت الكردي في مؤتمر جنيف3, وإيصال صوتنا الموحد إلى المجتمع الدولي من أجل حقوق الكرد, وحسب وجهة نظرنا مازال الشعب الكردي لم يدخل هذا الاجتماع لذلك يجب توحيد الصف لكي نستطيع إيصال صوت الكرد بكل قوة”.

وتابع كدّو أنه وبسبب غياب بعض الأطراف, فقد قررنا نحن الحاضرين اليوم تأجيل الاجتماع لمدة 48ساعة وسوف نعيد توجيه الدعوة للرفاق الغائبين وسيعقد الاجتماع القادم في قاعة نورالدين ظاظا.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.