الوطني الكرديّ يعقد مؤتمرا صحفياً لدعم حملة “جمع مليون توقيع”

43

خاص – Buyerpress

قامشلو – عقد المجلس الوطني الكردي في قامشلو أمس الجمعة، مؤتمراً صحفياً في إطار حملة ” جمع مليون توقيع” في المدن والبلدات الكردية في سوريا وأيضا لدعم وفد المجلس الوطني الكردي إلى مؤتمر جنيف3 وإدراج لقضية الكردية في تلك المفاوضات المزمع عقدها في 25 من الشهر الجاري.

وجاء في البيان الذي تلته عضوة الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي نجاح هيفو أن الشعب الكردي في سوريا والبالغ تعداده 15% تعرّض ولا يزال لممارسات شوفينية ممنهحة وموثقة من قبل الأنظمة التي تعاقبت على سدّة الحكم في البلاد , واستهدف الوجود القومي للشعب الكردي.

واختتم البيان بالطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بإدراج حلّ القضية الكرديّة على جدول أعمال مؤتمر جنيف 3 , لأن ذلك سيساهم في أمن واستقرار البلاد وتقدمها حسب البيان.

ثم تمت الاجابة على أسئلة الصحفيين من قبل أعضاء المكتب الإعلامي للمجلس الكردي, حيث انضمّ إليهم لاحقا رئيس المجلس الوطني الكردي ابراهيم برو وعضو اللجنة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي نعمت داوود. وقال رئيس المجلس أن الغاية من حملة التواقيع هذه هي لدعم حضور وفدنا في مؤتمر جنيف3 وادراج قضيتنا في المفاوضات.

ووجه برو نداءه إلى جميع الشعب الكردي في روجآفا وفي المخيمات في اقليم كردستان والدول الاوربية لجمع أكبر عدد من التواقيع, حتى يصل صوت الكرد إلى الرأي العام.
وبين نعمت داوود أنهم كمجلس يتابعون عملهم بجدية لهذه الغاية, والغاية من هذه الحملة أن يشارك الشعب الكردي في هذه الحملة كل بتوقيعه, لأنها رمز كردايتنا, ومن ثمّ فأننا نوصل صوتنا عن طريق هذه التواقيع إلى الرأي العام, ونقول لهم إذا تم تجاهل القضية الكردية هذه المرة, فأنه سيكون ظلما بحق الشعب الكرديّ, وإذا لم يتم حل القضية الكردية في مؤتمر جنيف, فأن ذلك سينعكس على القضية السورية عامة.

وأضاف: نجاح مؤتمر جنيف مرتبط بحل مشاكل جميع المكونات السورية, ولذا نأمل من جميع الشعب الكردي أن لا يبخل بتوقيعه في هذه الحملة.

fff بب

التعليقات مغلقة.