إعادة افتتاح سفارة المملكة في العراق بعد غياب 25 عاماً

35

671985986697
السبهان مع مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية

وصل أمس إلى بغداد سفير خادم الحرمين الشريفين ثامر السبهان ليباشر مهام عمله سفيراً للمملكة في العراق وذلك بعد 25 عاماً من إغلاق السفارة.

وكان في استقباله عند وصوله مطار بغداد الدولي مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية السفير حبيب الصدر، وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدة لدى جمهورية العراق والعاملين في سفارة المملكة ببغداد.

وقد أعرب السفير السبهان عن شكره لوزارة الخارجية العراقية وللسفراء العرب لحسن الاستقبال وطيب الحفاوة. وقال السبهان: “لن ندخر جهداً في خدمة الوطن وتطوير العلاقات مع العراق بما يعزز الدور الإقليمي والدولي للمملكة”.

من جهته قال المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية العراقية الدكتور أحمد جمال: “لا شك أن مباشرة السفير السعودي مهام عمله في بغداد سيعطي زخماً أكبراً للعلاقات الثنائية بين البلدين. لذلك حرصت الخارجية العراقية منذ البداية على زيادة الانفتاح الإيجابي وتقوية علاقاتها الثنائية مع المملكة وهي جار جغرافي مهم. تطمح الخارجية العراقية للارتقاء بمستوى العلاقات بما يعود بالمصالح الإيجابية للشعبين الشقيقين” وأضاف “إن غياب التمثيل الدبلوماسي السعودي في العراق لأكثر من ربع قرن أثّر كثيراً على هذه العلاقات، ومباشرة سفير المملكة في بغداد خطوة إيجابية ونطمح من خلالها ان تتزايد هذه العلاقة وتتصاعد وأن تكون ذات أفق في مجال التبادل الاقتصادي والتجاري والأمني”.

عرعر – جاسر الصقري

التعليقات مغلقة.