حملة قوات سوريا الديمقراطيّة مستمرة لتحرير جنوب مقاطعة كوباني

24

DSC_1998-Medium-620x364تستمر حملة قوات سوريا الديمقراطية لتحرير جنوب مقاطعة كوباني من المرتزقة، وحررت منذ مساء أمس وحتى الآن 5 قرى ومزرعتين، وقتل خلال الاشتباكات 10 من تنظيم داعش بالإضافة للاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس بحملة تحرير الريف الجنوبي لمقاطعة كوباني من تنظيم داعش، وما تزال مستمرة بحملتها، وبحسب المعلومات التي أفاد بها المراسلون الذين يتابعون الحملة، فإن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من الكرد، العرب والسريان يتقدمون في المنطقة بعد تحريرهم لقرية صهاريج مساء أمس.

وأشار المراسلون أن مرتزقة داعش لغمت الأراضي ومحيط القرى، لكن قوات سوريا الديمقراطية تتقدم بانتظام، وأشاروا أن العديد من تنظيم داعش قتلوا خلال الاشتباكات التي جرت مساء أمس.

وبحسب القيادية في قوات سوريا الديمقراطية فيدان زنار، فإن قوات سوريا الديمقراطية تتقدم من جانبين في القرى الجنوبية لمقاطعة كوباني، وأكدت أنه بعد تحرير قرية الصهاريج تم تحرير قرى “صهاريج جباد، عبيدات، مروحة، المنسية” ومزرعتين تابعتين لهاتين القرى، ونوهت أنه يعيش في القرى كرد وعرب.

ونوهت زنار أنه قتل خلال الاشتباكات 10 مرتزقة، بالإضافة للاستيلاء على عربتين محملتين بسلاحي دوشكا وكمية من الذخيرة والمعدات العسكرية.

وأشارت زنار أن المرتزقة زرعت الألغام في محيط القرى، ولكن الوحدات الهندسية في قواتهم تفكك الألغام وتتقدم بانتظام.

وحول قصف طيران التحالف الدولي لمواقع التنظيم  قالت زنار إن القصف يتم عبر التنسيق، وأشارت أن طيران التحالف قصف العديد من نقاط تمركز التنظيم في المنطقة.

 هاوار

التعليقات مغلقة.