عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني الدولة التركية تلعب بالنار

30

imagesمراد قريلان عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني صرح بأن الدولة التركية تلعب بالنار، مشيرا أنه إذا استمرت الهجمات على مدن باكور، ستنقطع العلاقات بين الشعب الكردي والجمهورية التركية بشكل كامل.

وأشار قريلان في سياق حديثه أن الدولة التركية تريد تجريد الشعب الكردي من إرادته، منوها إلى أنهم سيظلون يدافعون عن أنفسهم. مضيفا بأن “الخنادق التي تم فتحها في كردستان هي للحماية وعلى الجميع أن يتفهموا الوضع.

وذكر قريلان إلى أن الكريلا لم تنزل إلى المدن بعد، مشيرا أن المقاومة تحصل بزيادة الشبيبة الكردية، مؤكدا أنهم يدعمون الشبيبة حتى النهاية.

كما تطرق قريلان إلى مشاركة الجيش التركي في الهجوم على المدن الكردية، ووجه الرسالة التالية للدولة التركية:

“أنتم تلعبون بالنار، إذا استمررتم بهذا الشكل، سينضم الكريلا بفدائية أكثر وستنقطع العلاقات بين الشعب الكردي والجمهورية التركية بشكل كامل.

إذا كنتم تقومون بضرب شعبنا بالدبابات والقذائف، لن نستطيع أن نعيش معا مرة أخرى، مسؤولي AKP الذين يقولون: سنضربهم، ثم سنسحبهم إلى الطاولة، عليهم ألا يواخذونا، عن أية طاولة يتحدثون؟، نحن لسنا بحاجة إليهم، الوضع ليس كما السابق، من الضروري عليهم أن يعرفوا هذا الشيء، عليهم ألا يرتكبوا المجازر.

الجيش في البداية انسحب وقال قائد العام بأنهم لن ينزلوا إلى المدن، حسنا، لماذا نزل الجيش إلى المدن إذا، الواضح أن انقلابا حصل.

لقد انقلبوا على الديمقراطية وعلى الشعب الكردي، حسنا، هذا الشعب كيف سيستطيع أن يعيش معكم، العلاقة بين الشعبين الكردي والتركي تنهار جراء هذه الهجمات، على الكل أن ينظر إلى المستقبل بهذا الشكل، من الضروري أن يخطو كل واحد خطواته بشكل مقاس.

فالشعب الكردي لن يستسلم للظالمين أبدا، الحياة ترى نفسها من خلال المقاومة، وعلى الكل أن يرى ذلك”.

وناشد قريلان شعوب كردستان وتركيا “اليوم المنتظر هو هذا اليوم، على الكل أن ينضموا للمقاومة”.

 

 

PYD

التعليقات مغلقة.