الآلاف في مقاطعة الجزيرة يشيّعون جثامين ضحايا تفجيرات تل تمر

52

شيّع الآلاف من أهالي مقاطعة الجزيرة جثامين 12 من ضحايا التفجيرات التي وقعت في مدينة تل تمر في الـ 10 من كانون الأول الجاري، إلى مثواهم الأخير.

وشيّع الآلاف جثامين كلاً من “مجيد خلف درويش- حواس عبد الواحد- حميدة سعيدي عبدو- أحمد محمد إبراهيم- زكريا سكيف- عباس محمود درويش- حسين خضر- أحمد خضر الشرموخ وحسان الانصار” فيما لم يعرف أسماء 3 منهم نتيجة تحول الجثث إلى أشلاء، إلى مثواهم الأخير في مراسم.

وشارك في مراسم رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة أكرم حسو، الرئيس المشترك للمجلس التشريعي حكم خلو، رئيس هيئة الدفاع عبد الكريم ساروخان، رئيس هيئة عوائل الشهداء ريزان كلو، رئيس هيئة الداخلية كنعان بركات، رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل دجوار أحمد، رئيسة مجلس اتحاد ستار بمقاطعة الجزيرة وليدة بوطي، كما شارك في المراسم وفود من وحدات حماية الشعب، حركة المجتمع الديمقراطي والمؤسسات المدنية من جميع مدن المقاطعة بالإضافة إلى الآلاف من الأهالي.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم هيئة عوائل الشهداء ألقاها ريزان كلو وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها عبد السلام أحمد، اتحاد ستار ألقتها وليدة بوطي وكلمة الإدارة الذاتية ألقاها نائب رئيس المجلس التنفيذي حسين العزام، لجنة رجال الدين في مدينة تل تمر ألقاها الشيخ ضياء الدين، الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني MLKP ألقتها القيادية هيفي ساريا وكلمة وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي لوند روج آفا.

وأدانت الكلمات التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين العزل في تل تمر، وأكدت أن التفجيرات جاءت تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وهذا يدلي بمعنى كبير بالنسبة لهم، حيث ارادت المرتزقة كسر إرادة الإنسانية في هذا اليوم، وقالت “لكن مهما حاولت المجموعات المرتزقة واتبعت اساليب قذرة، سيبقى أبناء روج آفا صامدين”.

وتخللت المراسم قراءة برقيات تعزية التي أرسلتها المنظمات الخيرية والأحزاب السياسية في روج آفا.

وبعد الانتهاء من الكلمات حمل المشيعون جثامين المناضلين الـ 12 واتجهوا بهم إلى مقبرة تل تمر ووريت الجثامين الثرى هناك.

المصدر: هاوار

TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-1 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-2 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-3 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-9 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-10 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-11 TILTEMIR-MERASIME-SEHIDAN-12 EBULSELAM-EHMED HUSEN-EZAM LEWEND REZAN-GULO

التعليقات مغلقة.