المجلس التشريعي يعقد اجتماعه الاعتيادي الـ 44

30


خاص – Bûyerpress

 

عقد المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة أول أمس الثلاثاء, اجتماعه الاعتيادي الـ44 في مقره  بمدينة عامودا لأجل إيجاد بعض الصيغ القانونية فيما يخص عمل المحاكم وحل بعض المشاكل الحاصلة في المحاكم.

في هذا السياق أكد عبد الكريم سكو عضو المجلس التشريعيّ في المقاطعة لموقع صحيفة “Bûyerpress” أنه لا يوجد لديهم عقوبة الإعدام في محاكمهم حتى أن كان المتهم أو السجين قد ارتكب جريمة قتل وأقسى عقوبة هو المؤبد.

وأضاف سكو:” سنتخذ قرارات مشابهة للقرارات الدولية وتكون قرارات توافق قناعاتنا ومناسبة لشعبنا لكي نتجنب كل شيء يبعدنا عن ثقافتنا وستكون السجون نموذجية , وسيدرس فيها المعتقلين لغتهم الأم ” كردية, عربية, سريانية” وحتى الاجنبية وهدفنا من خلال هذه المحاكم أن يرجع المعاقب إلى حياته الطبيعية ولا يعود إلى العمل الاجرامي ويصبح عضواً فعالا في مجتمعه ويدرك خطأه ويندم على ما ارتكبه من عمل”.

12208188_1165839020097609_296749292_nفيما أوضح الدكتور كاميران حسين “الرئيس المشترك لحزب التغيير الديمقراطي الكردستاني وعضو المجلس التشريعي” أنه اشتكى البعض من  المكون العربي بأن هناك اعتقالات غير قانونيّة وهناك بعض من لا يحاكم في السجون.

وتابع  حسين:” نحن موجودون هنا اليوم لحل هذه الإشكاليات و لنقضي على الفساد و سيتم تشكيل لجان مهمتها الاشراف على  نظام السجون في روجآفا، وكيفية معاملة السجناء ضمن السجون على أسس ترشيدية, وليس كسجن للعقوبة، عن طريق تدريبهم وإعادة تأهيليهم من خلال تلقيهم دورات لمعرفة الأخطاء التي ارتكبوها في المجتمع”.

والجدير بالذكر إن قرارات وأنظمة المحكمة تؤدي إلى المؤبد فقط.

 

 

التعليقات مغلقة.