ثوار دمشق يتحدون لمواجهة تقدم داعش

43

داعشوكالات – شكلت فصائل المعارضة السورية في جنوب دمشق، غرفة عمليات جديدة من أجل قتال “تنظيم الدولة”، المعروف إعلاميا بـ #داعش، عقب تقدم الأخير على جيش الأبابيل.

ودأب تنظيم #داعش على التقدم في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، تاركا المناطق الخاضعة لقوات النظام، كما انه يستغل قصف الطيران الروسي لمواقع المعارضة لتحقيق تقدم في مناطقها.

ويأتي تشكيل الغرفة مع سلسلة من حالات التوحد بين فصائل المعارضة في مختلف مناطق سوريا، في مواجهة خطري النظام والميليشيات التي تسانده، وتقدم تنظيم #داعش.

وقال مراسل الهيئة الإعلامية العسكرية لجنوب دمشق، الناشط آدم الشامي: “بعد التقدم الأخير لتنظيم داعش على حساب جيش الأبابيل، دعت الفعاليات الأهلية في بلدات الجنوب الدمشقي قبل عدة أيام، القيادات العسكرية لفصائل الجيش الحر لاجتماع موسع”.

وأضاف في حديث لـ”الاسلام اليوم” أن الفصائل هي “جيش الإسلام، أحرار الشام، شام الرسول، جيش الابابيل، أكناف بيت المقدس، ضحى الإسلام”، حيث دعيت إلى اجتماع موسع شمل أيضا ممثلين عن الفعاليات المدنية والشرعية في المنطقة.

وأوضح أن الاجتماع جاء “ليكون تمهيدا لاتفاق تم توقيعه لتشكيل غرفة عمليات لقتال (الخوارج)، وكل من ساندهم”.

ومضى الشامي بالقول “الاتفاق تم على شكل عهد من قبل الفصائل المذكورة سابقا، ومن ضمن شروط الاتفاق بند يتعلق بقتل أي أمني يتبع للتنظيم، إضافة إلى تعاهد الفصائل بعدم خذلان بعضها البعض”.

وشدد على انه “يأتي هذا الاتفاق بعد تمادي خطر التنظيم وإرساله لعدة رسائل تهديد، بأنه سيحرر قريبا منطقة (البوقية) والتي هي معقل لواء شام الرسول في بلدة ببيلا”، على حد تعبيره.

وتعاني منطقة جنوب دمشق من حصار خانق فرضته قوات النظام، بعد سيطرة فصائل المعارضة على معظم البلدات والأحياء، قبل أن يسترجع النظام يعضها، فيما هادن مناطق أخرى.

التعليقات مغلقة.