كومين فيلم روجآفا  يعرض فيلم the kid في مركز محمد شيخو للثقافة والفن..

41

عرض كومين فيلم روجآفا فيلماً بعنوان    “the kid”للممثل الكوميدي -تشارلي تشابلن- في مركز محمد شيخو للثقافة والفن. بحضور نخبة من المهتمين بالشأن الفنيّ والثقافيّ و  كان غالبية الحضور من الأطفال  كما وحضر العرض وفد إعلامي أجنبي, حيث  دارت أحداث الفيلم, عن  معاناة أمٍّ أضاعت طفلها, ليلعب القدر لعبته ليعثر شخص غريب على الطفل, و يحاول التخلص منه إلا أن القدر عاند رغبته  ويظل يعتني بالطفل  إلى أنْ بلغ  خمس سنوات, ليعلم أحد الاطباء مصادفة حقيقة أن الطفل ليس بولد الشخص الذي عثر عليه وتبنّى  رعايته , ليعيده القدر مجدداً إلى حضن أمه.

وحول الفيلم الذي تم عرضه شيرو هندي “عضو في كومين فيلم روجآفا” أوضح لموقع صحيفة “Bûyerpress”:

DSC01485

 

 

 

 

 

 

 

 

 

“مشروعنا سيكون على مدى سنة كاملة؛ اليوم كان العرض الأول في قامشلو, اردنا أن نقدم هذا الفيلم للأطفال,  بمناسبة العام الدراسي الجديد, هناك الكثير من الافكار السيئة ترسخت في عقول أطفالنا وعلينا تخليصهم من هذه الأفكار, سنعرض في كل شهر  فيلماً سيستمر هذا البرنامج حتى رأس السنة, وبعدها سيُعرض في كل أسبوع فيلماً كردياً أو أجنبياً بعد أن  نقوم بدبلجتها كما سنقوم بعرض هذه الافلام إلى المدارس. أما بالنسبة  للمراكز التابعة لهيئة الثقافة كذلك المراكز المستقلة أيضا سوف نقدم لهم الدّعم من الأفلام وأدوات العرض”.

ومن جانبه  وفي ذات السياق أوضح  الدكتور محمد فاطمي “رئيس هيئة الشباب والرياضة” :

 

DSC01483

 

 

 

 

 

 

 

 

“نحن بحاجة إلى هذه المشاريع  وهي مطلوبة  وخاصة في هذه الظروف الراهنة, لما نتج عنها من ضغوطات نفسيّة في وهي مشاريع مهمة, في جميع نواحي الحياة, لكي يرى شعبنا أيام سعيدة. أيضا هذا النضال الذي يحصل والذي نراه اليوم  بالطبع الهدف منه أن يعيش الشّعب حياةً حرّة كريمة,  وهذه المشاريع هي نتيجة تضحيات مقاتلينا في جبهات القتال كما رأينا كان هناك الكثير من الأطفال  حضروا العرض وهذا شيء مهم من أجل الاطفال “.

 

تقرير: جودي حاج علي

 

 

DSC01471
DSC01460 DSC01447 DSC01436

 

التعليقات مغلقة.