الفيفا يحدد الموعد النهائي لحفل تسليم الكرة الذهبية

20

تنزيلأسدل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس، الستار عن الموعد الرسمي والنهائي لحفل إعلان الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية) للعام الحالي 2015، ليبقى في موعده المحدد مسبقا يوم 11 كانون ثاني/ يناير 2016 بمدينة زيورخ السويسرية.

كما سيتم الكشف عن القائمة النهائية من 23 لاعبا للكرة الذهبية يوم 20 تشرين الاول/ اكتوبر الحالي، قبل أن يتم تحديد المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بتوصيت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى الصحافيين.

ويسعى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي، إلا أنه لا يتوقع أن يكون في نزهة بسويسرا بسبب وجود منافسه الأول والمرشح الابرز للظفر بالجائزة الارجنتيني ليونيل ميسي عطفا على انجازاته التي حققها خلال العام الحالي 2015 مع برشلونة (الدوري والكأس الاسبانية ودوري أبطال اوروبا والسوبر الاوروبي).

وسيتم منح 8 جوائز في 11 كانون الثاني/ يناير المقبل بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية، وهي (افضل لاعبة في العالم والمدربان الافضل في العالم “رجال ونساء” استنادا إلى انجازاتهم في المجال التدريبي وجائزة بوشكاش لأفضل هدف وجائزة فيفا الرئاسية وجائزة اللعب النظيف لأفضل فريق خلال العام، بالإضافة إلى فريق العام).

وتأتي هذه الخطوة من جانب الفيفا، على خلفية أحداث الفساد الأخيرة التي طالت رموزا كبيرة داخل منظومة الفيفا، حيث قررت لجنة الاخلاق ايقاف الرئيس المستقيل بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي بلاتيني ومواطنه جيروم فالك الأمين العام لمدة 90 يوما، فضلا عن إيقاف الكوري الجنوبي تشونغ مونغ – جوون لمدة 6 سنوات بسبب فضائح الفساد التي بعثت بروائح كريهة خارج المنظومة الكروية.

 

KOOORA

التعليقات مغلقة.