ألمانيا: فتح تحقيق في رفع متظاهر مشنقة رمزية لميركل

29

0,,18778483_303,00يحقق الادعاء الألماني في حادثة رفع أحد الأشخاص مشنقة رمزية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مظاهرة دعت إليها حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام في مدينة دريسدن في شرق ألمانيا.

فتح ممثلو ادعاء ألمان تحقيقا اليوم الثلاثاء (13 تشرين الأول/ أكتوبر 2015) بعد أن رفع أحد المتظاهرين في احتجاج نظمته حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام واللاجئين أمس مشنقة رمزية لكل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونائبها زيغمار غابرييل. وشارك حوالي عشرة آلاف شخص في الاحتجاج المعادي للاجئين وسياسة ميركل،الذي جرى أمس في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.

وتتوقع ألمانيا، وهي مقصد مفضل للاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط وصول ما يتراوح بين 800 ألف ومليون من طالبي اللجوء إلى أراضيها هذا العام وهو رقم قياسي. وقال ممثلو الادعاء في دريسدن إنه تم فتح تحقيق جنائي حول أشخاص مجهولين لقيامهم بتعكير السلم والتهديد بارتكاب جرائم وكذلك التحريض على ارتكاب جرائم.

ويرحب الكثير من الألمان بتدفق اللاجئين. لكن آخرين يعارضون سياسة “الأذرع المفتوحة”، التي تتبناها ميركل.

وسارع ساسة من ائتلاف ميركل الحاكم من المحافظين والديمقراطيين الاشتراكيين بالتنديد بالمشنقة الرمزية التي كتب عليها “محجوزة” لكل من المستشارة ونائبها زيغمار غابرييل زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

في غضون ذلك، صرحت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المستشارة أنغيلا ميركل لا تفكر شخصيا في اتخاذ خطوات حيال رفع مشنقة رمزية تحمل اسمها في إحدى مظاهرات حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام في مدينة دريسدن.

وأوضحت المتحدثة أن “سلطات إنفاذ القانون المختصة هي التي تبت في الأهمية الجنائية لمثل هذه الواقعة”. وأضافت أنه “لا توجد خطط في الوقت الراهن لاتخاذ خطوات أخرى من جانب المستشارة في هذه الواقعة”. لكن وزير العدل الألماني هايكو ماس أعرب أن هذه الواقعة يجب أن تقدم إلى الادعاء العام، وقال إن “الأشخاص الذين فعلوا ذلك مكانهم أمام القاضي وليس الشارع”.

 

D.W

التعليقات مغلقة.