إسرائيل تشارك في مونديال كرة الشوارع بالبرازيل

26

انطلق يوم الإثنين الماضي في مدينة ساو باولو البرازيلية منافسات كأس العالم لكرة الشوارع بالتزامن مع فعاليات المونديال الجاري حالياً على أراضيD602EEFA70501 السيلساو.

 

ويشارك في البطولة ما يقرب من عشرين دولة عبر مجموعة من الفتيان والفتيات في محاولة  لإنشاء تواصل اجتماعي بين العقليات المختلفة لشباب المجتمعات.

 

وافتتحت البطولة يوم الاثنين الماضي في أجواء احتفالية كبيرة كذلك مع غزارة تهديفية بمشاركة عدد من البلاد الإفريقية مثل غانا وجنوب إفريقيا كذلك إسرائيل التي تشارك للمرة الأولى في البطولة.

 

ودعم الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق تلك البطولة ولكن هذا العام تم تدعيمها من خلال تبرعات مجموعة من الشركات الكبرى ورجال الأعمال.

 

وأكد أنطونيو ليتي أحد منظمي البطولة لوكالة “رويترز” الإخبارية أن معظم لاعبي البرازيل المشاركين في البطولة يأتون من ضواحي ومدن أخرى حيث يسعون للمشاركة الاجتماعية عبر أي نشاط رياضي.

 

وأعرب نكوسازانا أحد لاعبي منتخب جنوب إفريقيا عن سعادته الكبيرة بتمثيل بلاده في تلك البطولة مؤكداً أن الفرصة سمحت له للمشاركة في كأس العالم لكرة الشوارع وكذلك مشاهدة المونديال الذي يضم أبرز نجوم اللعبة حول العالم خاصة أنه ينتمي لأسرة فقيرة فذلك لم يكن قادراً على مشاهدة مونديال جنوب إفريقيا من أرض الملعب.

التعليقات مغلقة.