تيار المستقبل الكردي يحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد مشعل التمو

28

DSC01209قامشلو خاص “Buyerpress”

أحيا تيار المستقبل الكردي في سوريا الذكرى الرابعة لاستشهاد “مشعل التمو” رئيس مكتب العلاقات في تيار المستقبل الكردي وذلك في مقر التيار في مدينة قامشلو يوم الجمعة الفائت “التاسع من الشهر الجاري” بحضور مجموعة من المثقفين والسياسيين الكرد.

إلى ذلك فقد قدم الجلسة القيادي في مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي حكمت إبراهيم حيث ابتدأ الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سوريا وشهداء كردستان والشهيد مشعل التمو على الخصوص.

ثم أعطى الكلمة لرئيس مكتب العلاقات “نارين متيني” لتتحدث بقليل من التفصيل عن حياة مشعل التمو لتعرج بعد ذلك على مرحلة خروجه من السجن ونزوله إلى الشارع وتعرضه لمحاولات الاغتيال من قبل أناس مجهولين، ثم قيام تيار المستقبل بإخطار الحركة السياسية الكردية بالمسألة وضرورة الخروج بموقف موحد حيال تلك المحاولة، إلا أن الحركة الكردية لم تولي أهمية لما حصل على حد قولها، إلى أن تم اغتياله في 7/10/2011 على يد مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

ونوهت “متيني” في سياق حديثها على “أن الشهيد مشعل قبل اغتياله بأربعة أيام أخبر أصدقائه أن قرار تنفيذ عملية اغتياله سينفذ بعد فترة وجيزة بحسب بعض المصادر الخاصة إلا أنه لم يخرج من الوطن قائلاً:” أنا أفتخر بأن أكون شهيداً في سبيل أمتي ووطني، وفي سبيل حريتهم المنشودة ولكي يتعلم الكل أن يطالبوا بحقوقهم دون خوف من أحد”.

وبعد أن أنهت رئيس مكتب العلاقات نارين متيني حديثها قام “رياض أحمد” القيادي في تيار المستقبل بمداخلته والذي ركز فيها على الخسارة التي مُني بها الشعب الكردي في روجآفاي كردستان من فقدان الشهيد مشعل التمو وأكد خلالها على “بقاء الشيخ محمد معشوق الخزنوي والشهيد مشعل رمزاً للنضال في هذا الجزء من كردستان”.

ثم قرأ مقدم الجلسة المحاور الثلاث التي سيتم النقاش حولها من قبل الحضور وهي: ” مشعل التمو رمز (الهوية الكردية الوطنية في كردستان سوريا ـ نحن شعب أصيل نعيش على أرضنا التاريخية ـ نحن الكرد قومية رئيسية في سوريا) ثم بدء الحضور بالإدلاء بآرائهم حول النقاط المطروحة، حيث تركز النقاش في مفصلية أساسية وهي الوقوف على أسباب الخلافات داخل التيار وانقسامه إلى تيارين منفصلين أحدهما في الخارج والآخر هنا في الداخل، حيث تمنى الحضور أن تكون قيادة التيار على قدر من المسؤولية والحفاظ على المبادئ التي كان يتبناها الشهيد مشعل التمو خلال مسيرته النضالية.

وأوضح “حكمت إبراهيم” القيادي في تيار المستقبل في تصريح خاص لموقع صحيفة “Buyerpress” قائلاً:” أن هذه الندوة أقيمت بناءً على طلب من بعض الشباب الذين أرادوا أن نتحدث عن نهج تيار المستقبل الكردي الذي بناه مشعل التمو، وكذلك تسليط الضوء على هذه “الشخصية السياسية المثقفة” وكيفية تمكنها من أن تلفت نظر الشباب الكردي إليها ليجتمعوا حولها ولتأخذ بيدهم إلى تحطيم حاجز الخوف والإسهام في قيام الشباب الكردي بالانخراط في الثورة السورية”.

واختتم إبراهيم حديثه بالقول :” إن مشعل التمو استطاع أن يُصدِّرَ صوته وصوت ثورة الشباب الكردي إلى العالم والمعارضة السورية، لذا كانت هذه الندوة ليقوم أصدقائه الذين كانوا على تواصل معه وعن قرب وعرفوا حقيقته النضالية أن يوصلوا ما لم يتمكن الشهيد مشعل من إيصاله إلى الشعب الكردي من خلال تسليط الضوء على أفكاره ونهجه “.

والجدير بالذكر أن إحياء الذكرى أقيمت في قرية “جنادرية” حيث ضريح الراحل كما أحيت الذكرى من قبل محلية المجلس الوطني الكردي في بلدة “جل آغا” في نفس اليوم.

DSC01209 DSC01217 DSC01218 DSC01226

تقرير: حمزة همكـي

تصوير: جودي حاج علي

التعليقات مغلقة.