ندوة حوارية في إطار حملة ” لا للهجرة”

30

DSC08023

أقام اتحاد نساء كوردستان- سوريا يوم أمس ندوة حوارية في إطار حملتها الذي تحمل عنوان “لا للهجرة” وذلك في مقره الكائن بمدينة قامشلو حيث كانت أسباب الهجرة وانعكاساتها على المجتمع من أهم المحاور التي دارت حولها نقاشات المشاركين في الندوة كما تطرق المشاركين أيضاً إلى دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في إيجاد الحلول الكفيلة بإيقاف الهجرة.

انتهت الندوة بطرح عدة مقترحات من قبل المشاركين في محاولة لتكريس الجهود وأن قل حجمها لإيجاد حل يساهم في إيقاف موجة الهجرة نحو الدول الأوربية والحد من تأثيراتها السلبية في المجتمع.

وفي هذا السياق أوضحت وليدة أسعد عضو اتحاد نساء كردستان لموقع صحيفة “buyerpress”:

نحن أعددنا لهذه الحملة التي تحمل عنوان ” لا للهجرة” ستستمر الحملة على مدار أسبوع كامل كمحاولة منا لطرح بعض الحلول لإيقاف الهجرة أو التقليل منها قدر المستطاع.

وأضافت أسعد: الحملة هي عبارة عن إقامة ندوات حوارية و سيتم من خلالها استضافة جميع الفئات. يوم أمس كان مخصصاً لنخبة من بعض ممثلي الأحزاب والمهتمين بالشأن السياسي ومنظمات المجتمع المدني, حيث تنوعت آرائهم ولكنهم أجمعوا في النهاية على مسألة واحدة ألا وهي ” لا للهجرة”, فيما اليوم كان مخصصاً لفئة الشباب تباينت أراءهم عن أراء النخبة السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني, و أكدوا جميعاً رفضهم لفكرة الهجرة متمنين عودة كل المهاجرين الى الوطن في اسرع وقت, واختتمت أسعد بالقول: كان هناك نسبة غياب بالنسبة للمشاركين من فئة الشباب, و السبب في ذلك هو استمرار حملة الاعتقالات إلى اليوم من أجل قانون التجنيد الاجباري.

تقرير: جودي حاج علي

DSC08024 DSC08025 DSC08026

التعليقات مغلقة.