جارومي شتاتنيا لـ نسرين عبدالله “أنتم تحموننا جميعاً”

34

2015-9-6-hevditinen-nesiln-ebula-3-2zu8835fykbmbrgd6280sqفي إطار زيارة القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة نسرين عبدالله لجمهورية التشيك والتي جاءت تلبية لدعوة رسمية كضيفة شرف على المؤتمر الأمني السابع لدول وسط أوروبا والذي ضم ضباط وجنرالات وخبراء استراتيجيين في رسم سياسات الدول الأمنية الخاص بدول وسط أوروبا المنعقد في العاصمة التشيكية براغ، استقبلت القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة نسرين عبدالله الصحفي التشيكي المعروف وعضو البرلمان الأوربي عن الحزب اليميني جارومي شتاتنيا.

ورحب شتاتينا بالقيادية الكردية بحفاوة كبيرة وأعرب عن تضامنه المطلق مع ثورة روج آفا ووحدات حماية الشعب والمرأة قائلاً “أنتم تحموننا جميعاً”.

من جهتها شكرت القيادية نسرين عبدالله الصحفي الأوروبي وعضو البرلمان الأوروبي عن الحزب اليميني جارومي شتاتنيا على اهتمامه ودعمه لوحدات حماية الشعب.

والجدير ذكره أن جارومي شتاتنيا يعتبر من أصدقاء الشعب الكردي وقد زار جنوب وشمال كردستان لعدة مرات واعتقل في تركيا لمدة سنة كاملة بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني حيث تعرض للتعذيب.

واستقال شاتنيا من الصحافة وتفرغ للسياسة ليصبح سيناتوراً لمدة 10 سنوات في بلده ثم انتخب عضواً في البرلمان الأوربي ويشغل حالياً منصب نائب رئيس لجنة الأمن الأوربية بالإضافة إلى كونه نائباً لرئيس الهيئة الخارجية للبرلمان.

وفي نقس السياق التقت القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة نسرين عبدالله عضو البرلماني الأوربي عن كتلة اليسار وعضو الهيئة الخارجية في البرلمان الأوروبي رامس دورف والذي تصفه الأوساط السياسية بالعقل المركزي للأحزاب اليسارية في أوروبا.

وكان رودف قد قطع برنامج عمله حسب قوله للقاء عبدالله.

وبعد نقاشات مطولة في الوضع السوري والكردي وروج آفا خاصة أكد دورف إنه سيعمل كل ما في وسعه لدعم ثورة روج آفا.

 

PYD

التعليقات مغلقة.