الاتحاد الوطني الحر يفتتح مقره الجديد في قامشلو

32

 

افتتح حزب “الاتحاد الوطنيّ الحرّ ” أمس الجمعة مقرّه الجديد في مدينة  قامشلو، حيث تم استقبال الضيوف المهنئة من ممثلي الأحزاب السياسية في روجآفا  وبعض النخب  المثقفة وجموع من العامة من قبل أعضاء وممثلي الحزب.

في سياق هذه المناسبة  أوضح سلمان إبراهيم خليل الناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الوطني الحر لموقع صحيفة “Bûyerpress:  تأسس حزب الاتحاد الوطني الحر في عام 1999 وكان اسمه بداية التأسيس ” الحزب الديمقراطي الكردستاني” ولكن بسبب تشابه اسمه مع أسماء أحزاب كردية أخرى قررنا تغيير اسمه منذ حوالي ستة أشهر إلى حزب الاتحاد الوطني الحر”.

وتابع خليل:”  أهداف حزبنا – كباقي أهداف الأحزاب الكردية- هي: الاعتراف الدستوري بالحقوق الكرديّة واللغة الكرديّة لغة رسمية, وبالنسبة للوضع السوري نريد تسوية سياسية وأن يتم حفظ حقوق الكرد فيها؛ نحن جزء من الإدارة الذاتية ولسنا في حركة المجتمع الديمقراطي””Tev-Dem نرى حاليا انه في ظل الفراغ الإداري الذي حصل في مناطقنا كانت الإدارة الذاتية ضرورة لنا ونود أن تتوسع هذه الإدارة لتشمل جميع الأحزاب الكردية لتمثل الشعب الكردي في روجآفا بالكامل”.

مختتماً:” أبواب مكتبنا مفتوحة للمنظمات والمثقفين وأمام نشاطاتهم وسوف نقدم في المستقبل القريب العديد من النشاطات مثل الدورات التعليمية، المحاضرات وسواها من النشاطات والفعاليات”.

 

 

DSC07579 DSC07578 DSC07577 DSC07574 DSC07572 DSC07571 DSC07568 DSC07570

 

التعليقات مغلقة.