الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة بجميع هيئاتها تتضامن مع شهداء مجزرة دوما

31

 

11899857_1520000441623767_6471849372419421360_nتوقفت جميع هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة عن العمل مدة خمس دقائق صباح اليوم الاثنين، كما التزمت بالوقوف خمس دقائق صمت على أرواح شهداء مجزرة دوما،وتضامناً مع يتعرض له أبناء الوطن السوري من مجازر على أيدي النظام السوري وبعض المجموعات المسلحة.

الفعالية الأولى تمت أمام رئاسة المجلس التنفيذي في مدينة عامودا، وشارك فيها جميع العاملين في المجلس التنفيذي والمجلس التشريعي، والأخرى كانت في المجمع الإداري بمدينة قامشلو.

واختتمت الفعاليتين بقراءة بيان المنسقية العامة لرئاسة المجالس التنفيذية في المقاطعات الثلاث (كوباني-جزيرة-عفرين)، باللغتين الكردية والعربية، وجاء فيها:

بيان إلى الرأي العام

في إطار سلسلة المجازر التي يرتكبها النظام السوري وبعض فصائل المعارضة السورية وارهابيو داعش، فوجع الشعب السوري مساء أمس بجميع مكوناته بمجزرة دوما والتي راح ضحيتها أكثر من 100 مدني، لم يكن حلمهم سوى البقاء على أرضهم رغم الحصار المفروض عليهم من عدة أطراف.

هذه المجزرة التي ذكرتنا بمجزرة كوباني وتل عران وتل حاصل والمجازر التي يرتكبها النظام والأطراف الأخرى في سورية بشكل يومي، تؤكد رؤيتنا على ضرورة رفع مستوى النضال والاتحاد بين جميع مكونات سورية وقواه السياسية الوطنية والديمقراطية للوصول إلى سورية ديمقراطية خالية من الذهنية الدموية.

وفي الوقت الذي آلمتنا هذه المجزرة، فأننا ندين النظام السوري لارتكابه لها، ونشير بأن هذه المجزرة إنما استهدفت جميع أبناء سورية، ونؤكد على الحلّ السلمي للأزمة السورية.

إننا في المنسقية العامة لرئاسة المجالس التنفيذية في مقاطعات روجآفا الثلاث ندين ونستنكر هذه المجزرة، وندعو الأطراف المعنية إلى الابتعاد عن المدنيين وعدم استهدافهم في صراعها من أجل السلطة والنفوذ، كما ندعو الأطراف الدولية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية إلى التحرك لوضع حدّ لهذه المجازر ومحاسبة مرتكبيها.

المنسقية العامة لرئاسة المجالس التنفيذية في المقاطعات الثلاث (كوباني-جزيرة-عفرين) –روجآفا– سورية

17-08-2015

التعليقات مغلقة.