بارزاني: فلتقرر الأحزاب ما تراه مناسباً لمصلحة البلاد

150
1438621928789464200_0
رئيس اقليم كردستان،مسعود بارزاني

دعا رئيس اقليم كردستان،مسعود بارزاني،جميع الأحزاب الكردستانية إلى الإجتماع قبل الـ 20 من آب /اغسطس الجاري,لبحث الأزمة السياسية القائمة في اقليم كوردستان وإيجاد حل لها.

بارزاني وفي بيان له يوم الأحد, قال:” للخروج من الأزمة الحالية أدعوا كافة الأحزاب المشاركة في الحكومة والبرلمان والأحزاب المرخصة قانونياً إلى الأجتماع قبل الـ 20 من آب /اغسطس الجاري “،مضيفاً ” وليقرروا ما يرونه مناسباً لمصلحة البلاد وإنهاء الأزمة وسيتم تنفيذ ما يتفقون عليه “.

وختم بارزاني بيانه بدعوة رئاسة إقليم كوردستان إلى التنسيق اللازم من أجل ذلك .

والمعروف ان هناك رأيين سياسيين مختلفين في اقليم كوردستان،حيث ترى بعض الاحزاب بان يتم اختيار رئيس الاقليم من قبل الكتل البرلمانية داخل البرلمان وليس عبر الاقتراع الجماهيري المباشر كما يدعو الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس الاقليم الحالي،مسعود بارزاني،فيما هناك دعوات لاجراء تعديلات على عدد من بنود قانون رئاسة الاقليم فيما يتعلق بسلطات الرئيس.
وكان بارزاني قد انتخب رئيسا للاقليم ،من قبل البرلمان عام 2005 فيما انتخب عن طريق الاقتراع المباشر رئيسًا للإقليم للمرة الثانية عام 2009 ، وقد استوفى مدته القانونية عام 2013، إلا أن برلمان الإقليم مدد فترة رئاسته لعامين تنتهي في 20 آب/أغسطس القادم،وتريد القوى السياسية في الاقليم التوصل الى حل توافقي بخصوص كيفية انتخاب الرئيس قبل حلول هذا الموعد.

التعليقات مغلقة.