بعد تحريرها.. وفد رسمي من الحاكمية المشتركة يزور الحسكة ..

43

 

قام وفد من الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة أمس  الأربعاء بزيارة تفقديّة الى مدينة الحسكة بعد تحريرها بشكل كامل من سيطرة تنظيم داعش؛ وتألف الوفد من حميدي دهام الرئيس المشترك لكانتون الجزيرة, هدية يوسف الرئيسة المشتركة لكانتون الجزيرة وعبدالسلام أحمد الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي(Tev – Dem) , حيث أقيم حفل استقبال للوفد الزائر  رحب خلاله السيد أكرم محشوش “عضو ديوان المجلس التشريعي” بالحضور ثم تليت العديد من الكلمات .

وقد ألقت السيدة إلهام بكر كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء في الحسكة، أكدت فيها  دور القوات المشاركة في تحرير الحسكة وأشادت بتضحيات  الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الناس في منازلهم بأمان.

فيما أكد  لوند روجآفا ممثل” وحدات حماية الشعب في الحسكة” دور توحيد صفوف جميع القوات المقاتلة في تحرير مدينة  الحسكة قائلاً:” بدون توحيد المقاتلين على الأرض وضربات طيران التحالف الدوليّ لما استطعنا تحرير الحسكة”.

وأوضح السيد إبراهيم إبراهيم “عضو الاتحاد السرياني ” ضرورة التعايش السلمي بين جميع طوائف الحسكة.

في حين ركّز السيد عبدالسلام أحمد – ممثل حركة المجتمع الديمقراطي”Tev-Dem ” – من جانبه على ضرورة التشارك لإعادة الحياة وروح التعايش المشترك  بين جميع طوائف ومكونات الحسكة إلى المدينة,  لتعود المدينة الى جمالها القديم وتكون رمزاً للنضال  والاخوة.

كما ألقيت كلمة المكون العربي في الحسكة, من قبل السيد حسني الخميس, وكلمة اتحاد ستار من قبل السيدة شيرين أوسو كما وكلمة الشيخ رشيد عبد العزيز, حيث أكد الجميع على ضرورة توحّد كل المكونات لحفظ أمن المنطقة وإعادة إعمارها.

ورفض الشيخ حميدي دهام الهاديمن خلال كلمته التقسيم  قائلاً :” إن سوريا واحدة وديمقراطية وليس هناك دولة قومية أو انشقاقات, والانتصارات التي حصلت كانت سببها الأول هو توحد المقاتلين على الأرض, وإخواننا الكرد دافعوا عنا, ونحن قمنا بواجبنا تجاههم”.

وختم الحفل الخطابي بكلمة الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة, من قبل الرئية المشتركة للحاكمية هدية يوسف حيث استذكرت الشهداء وناشدت جميع طوائف المقاطعة للتكاتف ومنع الفتن التي تزرعها أعداء هذه الأمة وبالتحديد النظام البعثي الذي حاول مرارا وتكرارا زرع الفتن وراح ضحية تلك الفتن العديد من أبناء شعبنا حسب قولها.

وفي سياق هذه الزيارة، وفي تصريح لها لـ موقع صحيفة “Bûyerpress” قالت هدية يوسف: ” قمنا اليوم – كحاكمية مشتركة في مقاطعة الجزيرة – بزيارة الحسكة لكي نبارك  للمقاتلين وأهالي الحسكة هذه الانتصارات الكبيرة  التي كانت بسبب أخوة الشعوب والوحدة بين جميع المكونات في المدينة منذ سنين، وهناك مخططات تدبّر لزرع الفتن بين أهالي الحسكة حيث راح ضحيتها العشرات”. وأضافت يوسف :”الهدف الثاني هو إيصال رسالة إلى مجتمع الحسكة المتنوع أن كل الذي مضى انتهى ونحن الآن أخوة, ويجب أن نحافظ على الحسكة ونعيد بنائها, لا نسمح لداعش و قوات النظام بتقسيمها”.

وختمت يوسف القول : ” أود أن أقول لشعب الحسكة هناك الكثير من السياسات – على مرّ الزمان – على تمزيق الحسكة وزرع الفتنة بين أهلها، لذلك فأن الوسيلة الوحيدة لبناء مجتمع حر هو التوحد, لذا حاولوا تقوية هذه الاخوة لتقوية مجالسكم وإدارتكم في المدينة”.

ومن جانبه قال الأستاذ شيخموس أحمد مسؤول “حزب الاتحاد الديمقراطي في الحسكة”:

“قامت اليوم الحاكمية المشتركة بزيارة الحسكة اليوم بعد تحريرها بشكل كامل من داعش للاطلاع على الأوضاع في الحسكة من جميع النواحي وأيضا لتشكيل إدارة مدنيّة في المدينة  واليوم نحن وجميع الفعاليات السياسية والاجتماعية في الحسكة؛ قمنا باستقبال هذا الوفد المؤلف من الحاكمين المشتركين وعدد من نوابهم وهذه ليست الخطوة الوحيدة التي ستقوم بها الحاكمية المشتركة والإدارة الذاتية هناك خطوات أكبر من أجل الحسكة وسنقوم من جهتنا بالنقاش مع جميع الفعاليات السياسيّة والمدنيّة ونحاول إعادة الحياة الى الحسكة بأسرع وقت ممكن” .

ومن ثم توجه الوفد إلى مكتب علاقات وحدات حماية الشعب في الحسكة  للاطلاع على الوضع العسكري، واختتمت الجولة بزيارة إلى مقبرة الشهداء في الحسكة, وكتابة كلمتين في سجل الزيارات من قبل الحاكمين المشتركين.

 

DSC06231 DSC06210 DSC06207 DSC06418 DSC06361 DSC06345 DSC06320 DSC06515 DSC06500 DSC06428 DSC06420 DSC06564 DSC06561 DSC06531 DSC06523 اكرم محشوش  عريف الحفل ابراهيم ابراهيم كلمة الاتحاد السرياني DSC06571 DSC06566 شيخموس احمد تصريح رشيد عبد العزيز حسني خميس كلمة المكون العربي الهام بكر مؤوسسة عوائل الشهداء  في الحسكة لحظة التوجه الى مكتب علاقات ypg عبد السلام احمد  حركة المجتمع الديمقراطي شيرين اوسو كلمة اتحاد ستار هدية يوسف تصريح لوند روج افا كلمة وحدات حماية الشعب  في الحسكة

التعليقات مغلقة.