ختام فعاليات الأسبوع الثقافي” تضامناً مع مدينة الحسكة” .. أمسية فنيّة

26

اختتمت أمس الأربعاء فعاليّات الأسبوع الثقافي ” تضامناً مع مدينة الحسكة” الذي أقيم برعاية اتحاد الكتاب الكرد- سوريا في مقره الكائن في مدينة قامشلو, بأمسية فنيّة أحياها الفنان محمود مراد مع فرقته الموسيقيّة؛ حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قصيدة شعريّة ألقاها الطفل حسن فواز أوسي, تلاها باقة غنائيّة من الفلكلور الكردي باللغتين الكرديّة والتركيّة للفنان محمود مراد لاقت تفاعلاً جميلاً من الجمهور.

وفي تصريح لموقع صحيفة Bûyerpress رأى الفنان “محمود مراد

‫DSC06599 - نسخة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

” أن التحضير لهذه المناسبة كان جيداً من قبل اتحاد الكتاب الكرد- سوريا والأسبوع الثقافيّ كان “ناجحاً جداً”, منوّهاً أنه كان قد قـُرّر تقديم أغاني بأربع لغات وليس باللغتين الكرديّة والتركيّة فقط، ولكن عدم حضور بعض المكونات أحال دون تحقيق هذه الرغبة. وأضاف” رغم ذلك؛ كانت الأمسية الفنيّة ناجحة”.

DSC06627

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه  شكر الفنان سعد فرسو اتحاد الكتاب الكرد- سوريا على هذا الأسبوع الثقافي الذي لُقي نجاحا كبيراً رغم قلّة الحضور, لكن نوعيّة الحضور كانت من النخبة حسبما صرّح لموقعنا. وتابع: “كان الحفل جيداً والفرقة الموسيقية ناجحة في أدائها”. وتمنى فرسو في نهاية حديثه أن يشهد فعاليّات شبيهة من الأمسيات الفنيّة “علّنا نقضي على الروتين اليومي “.

 

 

DSC06606 DSC06599
DSC06598
DSC06635

التعليقات مغلقة.