22 آشورياً ينجون من تنظيم داعش

28

حسكة1نجا 22 آشورياً كان تنظيم  داعش اختطفتهم في هجماتها على منطقة تل تمر في الـ 23 من شباط/فبراير 2015، من المرتزقة ووصلوا إلى مدينة حسكة.

وأفرج التنظيم بعد ظهر اليوم عن 22 آشورياً من كبار السن بينهم حوالي 14 امرأة مسنة، كانوا محتجزين في بلدة الشدادي الواقعة 40 كم جنوب مدينة حسكة.

ووصل المواطنون الـ 22 إلى مدينة حسكة في حوالي الساعة الـ 16.30، حيث تم استقبالهم من قبل المسؤولين في كنيسة الآشوريين في حسكة.

هذا وما يزال تنظيم داعش يختطفون 190 مواطناً ومواطنة آشورية اختطفتهم في هجماتها على منطقة تل تمر.

وكانت مرتزقة داعش هاجمت في الـ 23 من شباط/فبراير 2015 منطقة نهر الخابور في ريف تل تمر الجنوبي الغربي والتي يقطنها غالبية من المكون الآشوري، واختطفت المرتزقة في تلك الهجمات أكثر من 200 من أبناء المكون الآشوري في المنطقة واقتادتهم إلى مناطق مختلفة خاضعة لسيطرتها ومن بينها منطقة الشدادي.

وبعد هجمات تنظيم داعش، تدخلت وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الاسايش، المجلس العسكري السرياني، حرس الخابور وقوات السوتورو وتصدت لهجمات التنظيم من 23 شباط/فبراير حتى بدأت وحدات حماية الشعب في الـ 6 من أيار/مايو وبناء على طلب مكونات المنطقة بحملة حررت خلالها جميع القرى التي احتلتها تنظيم داعش في تلك الهجمات، كما طردت المرتزقة من ريف مقاطعة الجزيرة الغربي.

وكالة هاوار

التعليقات مغلقة.