بيت مانديلا يحتفي بافتتاح مقره الجديد في قامشلو

26

خاص – Buyerpress

افتتح في يوم السبت 1/8/2015 بمدينة قامشلو الحي الغربي وبحضور لفيف كبير من النشطاء والسياسيين والكتاب و منظمات المجتمع المدني المقر الجديد لـ” بيت منديلا” الذي يقوم  بتقديم كافة الخدمات اللوجستيّة لكافة المنظمات المدنيّة من حيث تجهيز القاعات وأجهزة الصوت والشاشات الجدارية الكبيرة.

 

DSC05422
أسامة أحمد – إداري في بيت منديلا

 

 

 

 

 

 

 

 

في سياق هذه المناسبة أدلى أسامة أحمد الإداري في بيت منديلا بتصريح لموقع صحيفة “Bûyerpress” قال فيه:

“نحن اليوم بصدد افتتاح مقرنا الجديد في قامشلو, هو ليس بالمعنى المخملي للافتتاح.. إنما كتعريف لنشاطات بيت مانديلا الجديد الذي تمّ تأسيسه في 16/12/2013   والخدمات اللوجستية التي سوف يقدمها لجميع المنظمات المدنية الموجودة, وأبواب بيت مانديلا مفتوحة للجميع, وهو مجهز بكافة الأدوات اللازمة”.

DSC05424
الدكتور عبد الكريم عمر رئيس هيئة الخارجية في “كانتون الجزيرة”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدوره  قال الدكتور عبد الكريم عمر  رئيس هيئة الخارجية في “كانتون الجزيرة”:

” نحن – في الإدارة الذاتية الديمقراطية وتحت سقف سياسة الأمة الديمقراطية – نشجع منظمات المجتمع المدني ومراكز الثقافة والفنون والمراكز مثل بيت مانديلا, وقد تمّ التعاون بيننا لإعداد ورشة عمل والمشاريع, ففي لقاءاتنا مع المنظمات الدولية أثناء زيارتنا الخارجية كانوا دائما يطلبون منا مشاريع في جميع نواحي الحياة لذا أردنا نحن وهذا المركز أن نكون متعاونين لإعداد هذه المشاريع, ونحن مستعدون لتقديم أي دعم  لمثل  هذه المنظمات, وليس المطلوب منهم سوى أن يعملوا بمهنية وبجدية” .

وأضاف عمر: “تحقيق حقوق الكرد مرتبط ببناء سوريا الديمقراطية, نحن جزء من المجتمع السوري, لذلك بعد كل هذه الانتصارات التي حدثت من تحرير كوباني وتل أبيض, والآن الحسكة, وبعد التنسيق الذي حدث بيننا وبين التحالف الدولي, نأمل أننا قد دخلنا إلى المرحلة الأخيرة من بناء سورية الديمقراطية” .

 

DSC05415 DSC05414 DSC05410 DSC05404
DSC05419
DSC05417 DSC05416 DSC05440 DSC05439

التعليقات مغلقة.