منظمة شباب سوا تقيم حفلا فنياً في إطار مشروعها الجديد

34

نظمت منظمة شباب سوا حفلاً تتضمن فقرات شعرية وموسيقية متعددة وذلك يوم أمس في مقر بيت مانديلا حيث شارك في الحفل كل من الشعراء: صالح جنكو, رمثين رومانوس, عبد الصمد “بافي هلبست” أما الفقرات الموسيقية فقد قدمتها فرقة كولشين من عامودا.

في سياق هذا الحفل صرح أسامة احمد مدير بيت مانديلا لموقع صحيفة Bûyerpress:

“قمنا باستضافة النشاط الذي قامت به منظمة شباب سوا وهذا النشاط هو جزء من مشروع يهدف إلى السلم الأهلي والعيش المشترك بين مكونات المجتمع، والمشروع يتضمن عدة ورشات وصفوف عن الحوار وحل النزاع بالإضافة إلى عروض سينمائية وموسيقية وأفلام وثائقية”.

كما بين أسامة بأن المشرع يمتد إلى ثلاثة أشهر حيث استضاف بيت مانديلا أغلبية هذه النشاطات كما هناك متطوعين كثيرين يشاركون في هذا المشروع.

أما الفنان محمد عيسى عضو في فرقة كولشين :

“أنا من عامودا منذ عدة شهور وأتدرب وأحاول تطوير مهاراتي والفضل لفرقة كولشين والأستاذ مراد الذي تابع تدريباتي حتى أصبحت محبوباً وخامة صوتي قريبة من صوت الفنان الكبير شفان برور وهذا السبب الذي يجعلني محبوبا، كما أتمنى أن نقدم نشاطات أخرى في قامشلو”.

عبد الصمد محمد “بافي هلبست”:

“بيت مانديلا قام بدعوتنا أنا وكل من الشاعرين صالح جنكو ورمثين رومانوس لأداء قصائد شعرية باللغتين العربية والكردية أتمنى أن تكون هناك نشاطات موازية في المستقبل”.

 

 

 

بافي هبست اسامة DSC050418 DSC05044 صالح جنكو محمد موسى

 

 

التعليقات مغلقة.