6 صفات في شخصيتك قد تساعدك على الحصول على وظيفة

78

مجتمع

 

 

 

 

 

 

في حين أن مؤهلاتك مهمة، إلا أن الخبراء يقولون لنا في الفترة الأخيرة أن أصحاب العمل يوظفون الأشخاص غالبا بناء على صفات في شخصياتهم وليس بناء على الخبرة الوظيفية أو المهارات ذات الصلة. ولا يعني هذا أن عليك إهمال سيرتك الذاتية، ولكنه يعني أنها لن تكون كافية لكي تحصلي على وظيفة. إليك قائمة بأكثر الصفات المرغوبة في الموظف وفقا لأصحاب العمل:

  1. النزاهة:

يبحث أصحاب العمل عن موظف جدير بالثقة. من الرائع أن تكوني ودودة وشعبية، ولكن إذا كان لا يمكن ائتمانك على معلومات سرية أو محاسبتك على أعمالك، لن يتم توظيفك. حين يتم طرح أسئلة معينة عليك متعلقة بسلوكك في العمل أو غير ذلك، أظهري نزاهتك عن طريق تسليط الضوء على الأوقات في حياتك المهنية التي أسفرت فيها نزاهتك واستحقاقك للثقة والقدرة على الاعتماد عليك عن نتائج رائعة.

  1. القدرة على التكيف:

في الصناعات التي تتطور باستمرار في وقتنا الحالي، فإن التغير هو الثابت الوحيد. خلال مقابلة العمل، أظهري استعدادك للتكيف حين تنمو الشركة أو تتقلص. القدرة على التكيف هي صفة تجعلك مرغوبة بالنسبة لأصحاب العمل. حين يتم سؤالك عن الكيفية التي تتعاملين فيها مع الضغوط أو المواقف الصعبة، تحدثي عن تجاربك السابقة التي كان عليك فيها الاضطلاع بأدوار متعددة خارج نطاق مسؤوليتك لمساعدة رئيسك وشركتك على تحقيق الأهداف.

3.الاحترافية:

مقدم الطلب الأكثر نجاحاً هو الشخص الذي يدخل إلى مقابلة العمل ويده ممدودة من أجل المصافحة، والذي قام بالبحث عن معلومات عن الشخص الذي يجري معه المقابلة والشركة، والذي يرتدي ملابس تناسب ثقافة مكان العمل.

  1. القدرة على حل المشاكل:

سيحب رئيسك أن تكوني شخص قادر على حل المشاكل وليس شخصاً اعتمادياً وأنانياً. كيف يمكنك أن تثبتي أنك قادرة على ذلك؟ ابدأني عن طريق السؤال ما إذا كان هناك نظام مطبق لاقتراح الحلول والأفكار. وإذا سئلت عن الكيفية التي ستتصرفين بها في حال نشوء مشكلة في العمل، عبري عن استعدادك للتفكير واقتراح حلول على مديرك بدلا من الشكوى أو ترك هذه المهمة لغيرك.

  1. المبادرة:

هل أنت بحاجة إلى أن يتم دفعك لاتخاذ إجراء ما أم أنك معروفة بكونك تأخذين المبادرة؟ في مقابلة العمل، قدمي دائما أمثلة على الكيفية التي عملت بها بشكل مستقل. القدرة على اتخاذ زمام المبادرة دون أن يتم طلب هذا منك يظهر ثقتك بنفسك وحماسك وهي صفات مرغوبة جدا في الموظف.

6.الولاء:

هل هدفك هو تسديد الفواتير أم أنك تبحثين عن شركة وفريق يمكنك أن تتعلمي وتنمّي نفسك معهم على مر الزمن؟ حين تناقشين تجربة عملك السابقة، احرصي على الإشارة إلى الفترة التي اضطلعت بها بمسؤوليات معينة، وإلى إنجازاتك، وأسباب اهتمامك بالعمل. المهم هو أن تثبتي أنك قادرة على أن تكوني وفية لشيء ما سواء كان شركة أو مكان تطوعت فيه أو فريق أو تجربة عمل معينة أو أي شيء آخر. تحدثي عن هذه التجارب بالتفصيل لإثبات ولائك.

 

مجتمع

التعليقات مغلقة.