سعدون: سوق قامشلو تحت الرقابة ودوريات التموين تعمل لسلامة المواطن.

32

بحري سعدون عضو ادارة شعبة التموين

بحري شيخموس سعدون عضو الإدارة في شعبة التموين في ” كانتون الجزيرة”

يلجأ الكثير من تجار الجملة والمحلات العامة في فترة رمضان والأعياد إلى احتكار المواد بغية رفع الأسعار والتحكم بها مما يؤدي في النهاية إلى إثقال كاهل المواطن الذي يرزح تحت نيرها, ولا سيّما أصحاب الدخل المحدود والأسر الكبيرة.

وفي تصريح لـ بحري شيخموس سعدون عضو الإدارة في شعبة التموين في ” كانتون الجزيرة” أكد لموقع صحيفة Bûyerpress  أنه هناك إجراءات اتخذتها هيئة التموين للحد من ظاهرة احتكار الأسعار من قبل التجار في شهر رمضان, كما وتم ضبط حالات انتهاء مدة الصلاحية.

وأضاف سعدون: ” كشعبة تموين قامشلو نقوم في هذه الأيام – سيّما أنها أيام عيد الفطر- بمهمات بشكل مركّز في السوق وخارجه, وبالنسبة لظاهرة الاحتكار ورفع الأسعارلدينا إجراءات نقوم بها في الدرجة الأول, وإذا وجدنا أي مادة محتكرة من قبل البائع نقوم بعدة إجراءات؛ منها مصادرة المادة ومخالفة المحتكر بنسبة 2% من سعر المادة، أما بالنسبة للمواد  الإغاثيّة والمواد المنتهية الصلاحية يتم كتابة ضبط تلف بعدد الكمية ونقوم بمصادرة الكمية ويتم تخزينها في شعبة التموين ويتم مخالفة صاحب البضائع بحسب قوانين شعبة التموين وتبقى هذه المواد المنتهية في مستودعات الشعبة لمدة ما بين الـ 15 و20 يوم”.

وتابع سعدون :” وفي حال حدوث أية شكوك حول هذه المواد فهي موجودة في المستودع, وبعد المدة المحددة يتم إخراج المادة إلى خارج المدينة ويتم حرقها بوجود هيئة الإعلام في بلدية قامشلو لتوثيق حرق المواد لأنها تضر بصحة المواطن والطبيعة “.

ونفى سعدون  وجود تلك الحالات في الوقت الراهن قائلا”: حالات انتهاء الصلاحية في هذه الأيام لا توجد بشكل كثير، في البداية كنّا نركز دائما على المواد منتهية الصلاحية من كل الأنواع مثل؛ المربيات، المعكرونة ودبس البندورة. مع مرور  الزمن ومع ازدياد الدوريات والمراقبة المكثَّفة  لم يبقَ الكثير من المواد الفاسدة”.   منوّهاً “: في هذه الأيام ازدادت ظاهرة بيع المواد الاغاثية لذلك نركز في هذه الفترة على مواد الإغاثة. وإذا تم بيع مادة فاسدة إلى المستهلك وأدت هذه المادة الى ضرر على صحة المواطن يتم مصادرة المادة ومخالفة صاحب المحل بقيمة كامل الكمية الموجودة لديه ويُحوَّل الى محكمة الشّعب”.

واختتم السيد بحري- عضو إدارة شعبة التموين-  حديثه بالقول:” أود أن اطمئن المواطن إن سوق قامشلو تحت الرقابة ودوريات شعبة التموين تعمل بجد لسلامة المواطنين”.

التعليقات مغلقة.