بيان من قوات حماية الشعب YPG الى الإعلام والرأي العام

52

ي ب ك 1

نفذت مرتزقة “داعش” صباح اليوم هجوم وحشي على مركز مدينة كوباني وجنوب المدينة

فجرت مرتزقة “داعش” صباح اليوم بتمام الساعة 4:40 ص أمام المعبر الحدودي (مرشد بينار) سيارة مفخخة,بعد التفجير مباشرة قامت مرتزقة “داعش” هجماتها المسلحة على المناطق التالية” حي كانية كردا, مستشفى منظمة أطباء بلا حدود, حي بوطان, جامع حجي رشيد”. تنكرت مرتزقة “داعش” بلباس الجيش الحر وقامت بقصف الأحياء بشكل عشوائي على المدنيين ذات الأغلبية من الأطفال والنساء والعجائز محاولة ارتكاب مجزرة بحق شعبنا.

سارعت وحداتنا للوصول لهذه المنطقة وتمكنت من حصارهم في تلك المناطق, واندلعت اشتباكات عنيفة بين وحداتنا ومرتزقة “داعش” في الأحياء التي ذكرت أسمائهم مسبقا, تمكنت وحداتنا من حصار المرتزقة من كافة الجهات الأربعة وقتل أغلبية المرتزقة المتواجدة في هذه الأحياء, خلال الاشتباكات قامت مرتزقة “داعش” بتفجير سيارة مفخخة أخرى قرب باب معبر (مرشد بينار) الحدودي.تستمر عمليات وحداتنا ضد المرتزقة في هذه الأحياء.

هجمت مرتزقة “داعش” صباح اليوم بتمام الساعة 5:30 ص هجوماً وحشياً على القرى التالية جنوب مدينة كوباني” برخ باتان, زرك, كري سيفي”. تمكنت وحداتنا في هذه المناطق التصدي للمرتزقة و إجبارهم على التراجع بعد الاشتباكات العنيفة التي اندلعت.

تمكنت وحداتنا التوثيق على مقتل 30 مرتزق من مرتزقة “داعش” في المناطق التي ذكرت أسمائهم.

الحملة التي تبديها وحداتنا تحت اسم حملة القيادي روبار قامشلو تدخل يومها ال49, وتستمر الحملة ومن قبل وحداتنا في مقاطعتي كوباني والجزيرة في المناطق المجاورة من بلدة عين عيسى.

نفذت وحداتنا مساء أمس عملية عسكرية على الطريق الذي يقع بين مدينة الرقة وبلدة عين عيسى وتمكنت من خلالها تحرير قريتين على نهر”بليخ” من مرتزقة “داعش” , وقع 6 جثث من المرتزقة مع أسلحتهم بيد وحداتنا في هذه المنطقة.

مركز الإعلام وحدات حماية الشعب

25 حزيران 2015

 

التعليقات مغلقة.