بارزاني: لن نسمح بأن يكون إقليم كوردستان ساحة لتصفية الحسابات السياسية للأطراف الأخرى

43

403__2015_05_25_h13m58s7__ERأدان الرئيس بارزاني في رسالة بشدة،  الخلاف وأعمال العنف والقتال الذي وقع مؤخراً بين حزب العمال الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ ايران ـ في المناطق الحدودية بين الإقليم وايران، وطلب من الجانبين الصبر والتحمل وعدم تعميق المشاكل، وان لايكونوا سبباً في انتشار التوتر والعنف هذا، ومعالجة الخلافات عن طريق الحوار والتفاهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني
بسم الله الرحمن الرحيم
أدين بشدة التوتو والقتال الذي حصل يوم 24\5\2015 بين حزب العمال الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ إيران ـ واطالب الجانبين التحلي بالصبر والتحمل وعدم التوغل في المشاكل وتعميقها، وان لايصبحوا السبب في انتشار العنف والتوتر بين الجانبين، ومعالجة الخلافات والمشاكل بينهما عن طريق الحوار والتفاهم.
ان القتال الإنتحاري يلحق الضرر بالجميع ولم يحقق احداً النصر في هذه الحرب، ولا مصلحة في العنف والتوتر والإقتتال الداخلي، لا على المستوى الحزبي ولا على المستوى القومي أيضاً.
وكنت قد اعلنت من قبل انه يجب تحريم الإقتتال الداخلي بكل أشكاله، واكررها الآن أيضاً بأن لايجوز ان يكون هناك اقتتال داخلي ولايجوز سفك دم الكوردي على يد أخيه الكوردي. وعلى الأطراف السياسية ان يكونوا بمستوى المسؤولية الوطنية، لأن أي نوع من الإقتتال بين القوى الكوردية يلحق الضرر بموقع وسمعة شعب كوردستان ويزعزع إستقرار وآمال شعب كوردستان.
ونُعلم جميع الأطراف بأننا لا نسمح بأن يتخذوا من كوردستان ساحة لتصفية الحسابات بين الأطراف السياسية. وعلى حكومة إقليم كوردستان بذل ما في وسعها من اجل السيطرة على الوضع والحيلولة دون انتشار الوضع المتأزم بين الطرفين المتخاصمين.
مسعود بارزانی
رئيس إقليم كوردستان
25ـ 5ـ 2015

التعليقات مغلقة.