ثنائية رودريجيز في أوروجواي تقود كولومبيا لمواجهة البرازيل في دور الثمانية

39

قاد النجم جيمس رودريجيز المنتخب الكولومبي للتأهل إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه، 1404002781_5_125عقب فوزه الثمين والمستحق 2/ صفر على منتخب أوروجواي في دور الستة عشر للمسابقة على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو يوم السبت.
وواصل رودريجيز ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما أحرز هدفي كولومبيا في الدقيقتين 28 و50 ليتربع على صدارة قائمة هدافي المونديال البرازيلي برصيد خمسة أهداف، متقدما بفارق هدف على البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار شوطيها، وكان المنتخب الكولومبي هو الأفضل من كافة الوجوه، وكان حارس مرماه ديفيد أوسبينا أحد نجوم المباراة بعدما تصدى ببراعة لجميع الهجمات الأوروجوايانية خاصة في الشوط الثاني.
في المقابل، وضح تأثر منتخب أوروجواي بغياب هدافه لويس سواريز للإيقاف، وظهر نجمه دييجو فورلان بعيدا للغاية عن مستواه ليتلقى الفريق خسارة مستحقة، ويفشل في التأهل إلى دور الثمانية.
وينتظر منتخب كولومبيا، الذي فاز في مباراته الرابعة على التوالي في المونديال، مواجهة من العيار الثقيل مع منتخب البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل الساعة (11) مساءا بتوقيت السعودية بمدينة فورتاليزا.

وكانت البرازيل قد تأهلت إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على تشيلي 3/ 2 بالركلات الترجيحية في دور الستة عشر بعدما تعادل الفريقان 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي .
يذكر أن أبرز إنجاز لمنتخب كولومبيا كان التأهل إلى الدور الثاني في مونديال إيطاليا عام 1990

التعليقات مغلقة.