الطواحين تواجه طموح المكسيك والأخطبوط أوتشي

38

يتطلع المنتخب الهولندي عند الساعة السابعة مساء اليوم الأحد لمواصلة عروضه القوية في المونديال والوصول لدور الثمانية عندما يواجه نظيره المكسيكي1404004615_20140628T212924-1403980164872983300 على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا، وتشير كل الترشيحات الى قدرة الهولنديين في الفوز من واقع ظهورهم المميز في الدور الأول وحصدهم العلامة الكاملة بفوزهم على البرتغال (4ـ1) واستراليا (3ـ2) وتشيلي (2ـ صفر)، ويعتبرون من المرشحين بقوة للفوز بالبطولة التي لم يتذوقوا طعمها من قبل رغم وصولهم للنهائي اربع مرات، واخرها في مونديال جنوب افريقيا وخسروا امام اسبانيا بهدف.
ويستعيد المنتخب خدمات هدافه روبن فا بيرسي والذي غاب عن مباراة تشيلي بداعى الإيقاف، وتعتبر عودته دعما كبيرا للمقدمة الهجومية باعتباره من اميز المهاجمين في البطولة، كما يعود ايضا المدافع برونو مارتينز الذي كان مصابا، بينما يغيب عن المباراة لاعب الوسط فير الذي تعرض للإصابة.
وسيكون مثلث الرعب الهولندي (شنايدر وروبن وفان بيرسي) أمل الطواحين في بلوغ دور الثمانية باعتبار الثلاثي متفاهمين ويجيدون التمريرات الدقيقة وتسجيل الأهداف، ويشكاون ايضا تهديدا للمكسيكيين.
وقال مدرب هولندا لويس فان جال والذي سيتخلى عن مهمته عقب المونديال لتدريب مانشستر يونايتد» مباراة اليوم في غاية الصعوبة، لن نعتمد على التاريخ وسيكون هدفنا القتال داخل المستطيل الأخضر والفوز.. المنتخب المكسيكي طموح وقدم مستويات جيدة، ولابد من احترامه منحه مكانته» مؤكدا ان عودة بيرسي ستشكل قوة هجومية ضاربة للطواحين.
اما المنتخب المكسيكي فهو الاخر يطمح للوصول لربع النهائي، بعدما وصل لهذه المرحلة بعد حلوله وصيفا للمجموعة الأولى خلف البرازيل، حيث جمع سبع نقاط من فوزه على الكاميرون (1ـ 0) وفوزه على كرواتيا (3ـ1) وتعادله مع البرازيل سلبيا.
ولم تصل المكسيك لدور الثمانية سوى في نهائيات 1970 ونهائيات 1986 حين استضافة البطولتين على ارضها

التعليقات مغلقة.