بيان القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين

29

FERMANDARIYA-GISTI-620x364رحبت وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين اليوم بتشكيل الجيش الجديد والذي أطلقوا عليه اسم (جيش الثوار), وأبدت استعدادها للتعاون معه في بيان رسمي أصدرته القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين .

وجاء في البيان “في هذه المرحلة الصعبة والحساسة التي تشهدها عموم سوريا، نرى بأن الإعلان عن جيش الثوار خطوة إيجابية أتت في مرحلة التحول والتغيير نحو سوريا تعددية ديمقراطية وعلى هذا الأساس نرحب بالإعلان عن تشكيل جيش الثوار الذي يشمل قوى المعارضة في سوريا”.

وأكد البيان أن وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين تؤيد من جهتها هذا المشروع الذي “يضمن توحيد ورص الصفوف الداخلية لقوى الثورة السورية”.

وأبدت قيادة وحدات الحماية في مقاطعة عفرين استعدادها للتنسيق مع قيادة جيش الثوار وإبداء المساندة التي تدخل في خدمة مصالح الشعب السوري.

وكانت 7 فصائل من المعارضة السورية المسلحة والمتوزعة في معظم الجبهات السورية من إدلب، حماة، حلب، اللاذقية، حمص والرقة أعلنت في الـ 3 من أيار الجاري عن الاندماج الكامل وتشكيل “جيش الثوار”، للدفاع عن الشعب السوري ورص الصفوف في مواجهة نظام الأسد.

والفصائل التي قررت الاندماج الكامل هي: “تجمع ثوار حمص، كتائب شمس الشمال، لواء المهام الخاصة، جبهة الأكراد، فوج 777، لواء 99 مشاة، لواء السلطان سليم”.

التعليقات مغلقة.