جديد الفنان شادي خالدي.. “ستيرا قامشلوكي”

39

555أنهى الفنان شادي خالدي قبل أيام تصوير كليب أغنية “ستيرا قامشلوكي” والتي هي من إحدى أغاني ألبومه الذي أنتجه في نهاية العام 2011 ولم يأخذ حقه بالتوزيع والانتشار بسبب إهمال القنوات الفضائية لفناني روجآفا.

وأوضح الفنان شادي خالدي لصحيفة ” Bȗyer” أسباب اختياره لهذه الأغنية: ” أنها نتيجة الهجرة الزائدة في الفترات الأخيرة من الوطن, وهؤلاء أحوالهم سيئة جدا في مختلف البلدان. أغنية (ستيرا قامشلوكي) تزخر بمعان كثيرة من حب الوطن والإنسانية التي نحن بأمسّ الحاجة لها في هذه الأيام .. وغايتي من اختيار هذه الاغنية هي إيصال رسالة انسانية تعبر عن الشعور والحس الوطني وحب الانتماء لكردستان والمعاناة التي يعانيها أهلنا خارج بلدهم, كوني مقيم في هولير حاليا”.

وعن أماكن تصوير الأغنية أضاف خالدي:” طبعا واجهتنا الكثير من المصاعب أنا والمخرج حميد مراد والكادر التصويري في انتقاء وتأمين أماكن التصوير وبمساعدة بعض الأصدقاء في هولير ومنهم السيد محمد هموندي ونقيب الفنانين في كردستان قاموا بتأمين الموافقة بالتصوير في أحد المواقع في متحف أرشيف التربية في هولير وبالتعاون مع مدير المتحف السيد اسماعيل برزنجي. كان بودّي التصوير في قامشلو لكن الظروف لم تسمح لي بالمجيء”.

وأشار خالدي إلى وجود أغنيتين من أشعار فرهاد عجمو في البومه 2012 والذي حمل عنوان الأغنية “ستيرا قامشلوكي ” وأن هناك عدة اشعار له سوف يلحنها ويغنيها عن قريب, كما أن له عدة مشاركات في أغاني وطنية وقومية ومنها مشاركته في العمل الكبير أغنية “تيريجا روجآفا” وتم تكريمه من قبل إدارة موقع تيرج عفرين.

ويعتبر الفنان شادي خالدي أغنية “ستيرا قامشلوكي” ثورة انسانية بحد ذاتها متمنياً أن يكون عند حسن ظن قامشلو وكل روجآفا به في هذا العمل المتواضع وأنه أوصل الرسالة بأمانة. وشكر خالدي في نهاية حديثه كل من ساعده وسانده في إتمام هذا العمل ومنهم المخرج المبدع حميد مراد, المصور والمخرج لازكين محمود لتقديمه معدات الإضاءة, مدير الإضاءة سليم سلو, السيد صباح ميراني مدير قسم A R K في قناة زاغروس, السيد سوار أحمد لتأمينهم مقاطع فيديو عن قامشلو وكذلك الصديق غسان عبد العزيز, رياض عثمان, وجوان خالدي.

جدير بالذكر أن الأغنية من كلمات الشاعر فرهاد عجمو. ألحان شادي خالدي. فكرة وسيناريو واخراج حميد مراد. تصوير حميد مراد. توزيع موسيقي بروسك شيخو. استوديو فيلاد وميدي ميوزك. مونتاج شورشفان, صديق شيرو. ميك آب وليد سويدي وأحمد الكوافير. تصوير فوتوغرافيك مسعود شيخموس. سبونسر: شركة قرديسي, ابراهيم قورديسي. شركة راوند للسياحة, عادل ابو أنس.

 

نشر في صحيفة Bûyerpress في العدد 17 بتاريخ 2015/4/15

التعليقات مغلقة.