أين تكمن إثارة البوندسليغا بعيدا عن “الكلاسيكر” ؟

28

ستتجه أنظار المشجعين من أكثر من 2001440461-30806132-640-360 بلد نحو موقعة كلاسيكير ألمانيا السبت والذي سيجمع بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونخ لكن بعيداً عن القمة الأكثر حساسية سيكون هناك مباريات لها تأثير مباشر أكثر على الترتيب في الدوري خاصة فيما يتعلق بالمراكز الأوروبية.

ويحل مونشنغلادباخ الثالث ضيفاً على هوفنهايم السابع في مباراة لا يمكن القول أنها بين منافسين مباشرين لكن الطموحات الأوروبية تطغى عليها إلى حد كبير ، فبعد الفوز في ميونخ بات فريق فافري واثق لأبعد حد بأحقيته بالحفاظ على المركز الثالث.

أما هوفنهايم فبات يعرف أن الفارق بينه وبين الدخول إلى المقاعد الأوروبية بات نقطة واحدة لذا لابد من العمل لتحقيق أبرز طموحات النادي خاصة أن التأهل الأوروبي بات مطلب ضروري ليتمكن الفريق من الحفاظ على نجومه.

وبعيداً عن غلادباخ بفارق نقطتين تظهر طموحات ليفركوزن الأوروبية باحتلاله المركز الرابع برصيد 45 نقطة ، ويستضيف ليفركوزن هامبورغ في مباراة يسعى فيها صاحب الأرض لرد هزيمة الذهاب وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي في الدوري.

أما كنيبل فسيسعى بأول مباراة له بعد توليه تدريب الديناصورات إيقاف نزيف النقاط حيث لم يحقق الفريق أي انتصار في الجولات الست الماضية.

واستفاد هامبورغ من فترة التوقف لأجل إعادة تأهيل المصابين وسيستعيد الفريق خدمات هولتبي ولاسوغا مع احتمال مشاركة دياز وسيفتقد الفريق لخدمات يانزين أما شميدت فتمكن من استعادة خدمات يدفاج الذي قد يعوض هيلبيرت الغائب حاله حال كروزة.

ويحتل هامبورغ المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة متقدماً على شتوتغارت الأخير بفارق نقطتين.

متذيل الترتيب سيحل ضيفاً على فولفسبورغ الثاني والباحث عن استغلال أي تعثر لبايرن من أجل تقليص فارق النقاط العشر أما شتوتجارت فيسعى للبقاء على سكة الانتصارات بعد تحقيقه في الجولة الماضية الفوز الأول إياباً على حساب فرانكفورت.

وسيفتقد فولفسبورغ لخدمات آرنولد وهانت ولوبيس أما شتوتجارت فسيفتقد مرة أخرى لروديغير وديدافي.

ويبحث بريمن الثامن برصيد 34 نقطة لزيادة الضغط على أصحاب المراكز الأوروبية حين يستضيف ماينتس المكتفي بانتصار واحد في آخر أربع جولات.

وسيفتقد بريمن لخدمات لورينزين مع إمكانية إشراك غارسيا أما ماينتس فسيفتقد لخدمات هوفمان ونيدليف ومورتيز.

ويبحث هانوفر الرابع عشر عن إيقاف نزيف النقاط حين يحل ضيفاً على فرانكفورت التاسع والذي كان معبر شتوتجارت في الجولة الماضية نجو فوزه الأول إياباً ليصبح هانوفر الفريق الوحيد الذي لم ينتصر إياباً.

وسيفتقد هانوفر لخدمات بيتنكورت وسوبيش وهوفمان وميلر مع احتمال غياب بيريرا أما صاحب الأرض فسيفتقد لدجاكبا وروس.

ويسعى فرايبورغ الخامس عشر للبقاء لأسبوع آخر خارج مراكز الهبوط حين يستضيف كولن الثاني عشر وسيستفيد فرايبورغ من اكتمال صفوفه خلال فترة التوقف أما كولن فسيفتقد لهيلميس وغيرهاردت مع احتمال غياب دايفيرسون.

مباريات الأحد ستحمل إثارة إضافية كبيرة حين يستضيف أوغسبورغ شالكه في مباراة قد تودي بالخاسر بها إلى خارج المراكز الأوروبية علماً أن كلا الفريقين يعاني في الفترة الأخيرة فشالكه لم ينتصر إلا مرة واحدة في آخر ست جولات مقابل انتصار واحد لأوغسبورغ أيضاً في آخر سبع جولات ، علماً أن شالكه الخامس بـ39 نقطة يتقدم على أوغسبورغ بفارق مركز ونقطة واحدة.

وسيستفيد شالكه من عودة هوفيديس وفيرمان وفارفان مع استمرار غياب دراكسلر وأوباسي وكيرشوف وآيهان والموقوف نويشتيدتير أما أوغسبورغ فسيفتقد لمورافيك وعبد الرحمن بابا وراينهاردت مع شكوك حول قدرة ألتينتوب على المشاركة ضد فريقه السابق.

التعليقات مغلقة.