الصين تقبض على ألف شخص في حملة ضد «المقامرة عبر الإنترنت»

27

9be3547ad17049d2a43c0e629a028cc7ذكرت وكالة “أنباء الصين الجديدة” (شينخوا) أن الشرطة الصينية قبضت على أكثر من 1000 شخص تورطوا في شبكة قمار عبر الإنترنت، وجمدت حسابات مصرفية بقيمة 330 مليون يوان (ما يعادل 53 مليون دولار).

وقالت “شينخوا” في وقت متأخر أمس، نقلاً عن الشرطة في إقليم غوانغدونغ، جنوب البلاد، إنه “قبض على المشتبه بهم خلال حملة استمرت من حزيران (يونيو) إلى كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، وأودع 570 شخصاً رهن الاحتجاز رسمياً”.

وجاء في التقرير أن المجموعة تزعمها رجلان من مدينة شانتو في غوانغدونغ أسسا نحو 200 موقع للمقامرة غالبيتها تستخدم خوادم حاسوبية تتخذ من تايلاند مقراً لها.

وقبض على مئات الأشخاص العام الماضي في مدينة دونغوان، جنوب الصين، القريبة من هونغ كونغ خلال حملة على بؤر للدعارة والقمار.

والمقامرة محظورة في شكل كبير في الصين، باستثناء مكاو التي تتمتع بحكم ذاتي وكانت مستعمرة برتغالية، على رغم إدارة الحكومة لجوائز يانصيب. وتراجعت إيرادات القمار في مكاو بنسبة 39 في المئة في آذار (مارس) الماضي، وهو ثاني أسوء تراجع لها على الإطلاق مع استمرار نجاح حملة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمكافحة الفساد.

التعليقات مغلقة.