الانتصارات نتيجة طبيعية للتلاحم العظيم بين الشعوب

29

00-logo-pyada-amتعيش روج آفا مرحلة حساسة وتاريخية خاصة بعد الإعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية والانتصارات التي تحققت بفضل وحدات حماية الشعب والمرأة والتكاتف الأخوي بين شعوب المنطقة بكافة مكوناتها الكردية والعربية والسريانية – الآشورية، هذه الانتصارات باتت عنواناً لكل من يبحث عن الحرية والوحدة المجتمعية التي تستمد زخمها من عمق تاريخ الشرق الأوسط.

المكتسبات الديمقراطية والانتصارات العسكرية في كوباني وتل حميس وتل براك والآن في تل تمر وسري كانية، أثبتت للجميع أنها نتيجة طبيعية للتلاحم العظيم بين الكرد والعرب والسريان والآشور من جهة، ووحدات حماية الشعب والمرأة والمجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور من جهة أخرى. هذا الانتصار أثبت أن التلاحم بين مكونات المنطقة أعطى معاني سامية لأعياد نوروز وآكيتو الذي هو بنفس الوقت عيد الربيع والولادة الجديدة لثقافات منطقة ميزوبوتاميا التاريخية.

وبهذه المناسبة أننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نلتزم بمعاني وجوهر المقاومة لنوروز وآكيتو وسنعمل بكل طاقاتنا المجتمعية لبث الروح المقدسة بين مكونات روج آفا لنكون لائقين بهذه الأعياد المجيدة. وأن مشروع الإدارة الذاتية الحرة وسوريا ديمقراطية، يعتبر الرد الأمثل لهذه الأعياد التي تبشر بمجيء الربيع وزوال الظلم. وبهذه المناسبة المجيدة نعاهد كافة مكونات روج آفا بأن نكون أوفياء لشهداء العيش الأخوي المشترك والحرية من وحدات حماية الشعب والمرأة والمجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور، الذين أفدوا تراب روج آفا بدمائهم لتكون ميزوبوتاميا كما كانت مهد المجتمع السياسي الأخلاقي.

أننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يسرنا أن نتقدم إلى الشعب الكلداني السرياني الآشوري في كل أرجاء المعمورة، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة عيد رأس السنة الآشورية البابلية (الاكيتو).

كل “أكيتو” والشعب الآشوري وشعوب المنطقة والعالم بألف خير…

شاتو برختو

اللجنة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

التعليقات مغلقة.